رئيس التحرير أحمد متولي
 كواليس حادث طلاب «صيدلة الإسكندرية» على طريق نويبع

كواليس حادث طلاب «صيدلة الإسكندرية» على طريق نويبع

حكى الطالب بالفرقة الثالثة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، مؤمن أبواليزيد، التفاصيل الأخيرة قبل وقوع حادث أوتوبيس طلاب الكلية على طريق نويبع والذي راح ضحيته 9 من بينهم طفل وطلاب وسائق الأوتوبيس. وقال إنه سافر إلى مستشفى نويبع عقب وقوع الحادث، وبالحديث مع عدد من زملائه المصابين أكدوا أن فرامل الأوتوبيس كان بها مشكلة وكان السائق على علم بها، «كانوا شامين ريحة غريبة زي حاجة بتتحرق، السواق قاللهم دي في الفرامل».

4 أشقاء بين ضحايا رحلة «الشتاء والموت».. طلاب صيدلة الإسكندرية في مأتم

وأكد أبو اليزيد في تصريح لـ«شبابيك» أنه بمزلقان طريق نويبع الدولي فقد السائق السيطرة على الأتوبيس، مضيفا «الفرامل معرفش يتحكم فيها، وسرع منه، وقال للطلاب أمسكوا كويس عشان احنا هنتقلب».

وأضاف أن سائق الاتوبيس توفي في الحادث، مؤكدا أن عربات الإسعاف تواجدت فور وقوع الحادث لكنها غير مجهزة.

واتهم مؤمن إدارة مستشفى نويبع بالإهمال في إسعاف المصابين من طلاب حادث رحلة كلية الصيدلة والذي راح ضحيته 9 من طلاب وعشرات المصابين.

 وقال في تصريح لـ«شبابيك» إن الإهمال وراء وفاة زميلته شدوى محمد، نتيجة عدم توافر الإمكانيات اللازمة بمستشفى نوبيع.

وأكد أبواليزيد أن شدوى كانت مصابة بنزيف في المخ وتم نقلها إلى مستشفى نويبع، ولم يستطيعوا تشخيص الحالة بشكل سليم أو التعرف على إصابتها ما أدى لوفاتها، موضحا «المستشفيات غير مجهزة للتعامل مع وضع الضحايا والمصابين».

 

ولاء وسالي وخالد.. 3 أشقاء ضحايا في حادث «صيدلة الإسكندرية»، أحدهم وعد بالفراق

وأوضح «أبو اليزيد»، أن هناك حالتين في وضع حرج بين مصابي حادث أوتوبيس رحلة كلية الصيدلة نتيجة نزيف بالمخ والبطن، وأكثر من 26 مصاب في حالة مستقرة.

وأشار أن هناك تعسف في اتخاذ الإجراءات داخل مستشفى نويبع والطور، مطالبا بنقل المصابين بالطيران إلى مستشفيات أخرى تكون فيها الخدمة أفضل لأن بعض الحالات تحتاج إلى عمليات عاجلة ولم يتم تحديد موعدها حتى الآن.

ولفت «مؤمن» إلى أن جميع المسئولين يأتون لتفقد الوضع دون اتخاذ التدابير اللازمة، مؤكدا أن المستشفيات غير مجهزة للتعامل مع وضع الضحايا والمصابين.

شدوى محمد.. فقيدة جامعة الإسكندرية التي شعرت بالموت وأبلغت به الأصدقاء

ولقي 9 طلاب من كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية مصرعهم نتيجة انقلاب أوتوبيس سياحي، مساء الجمعة، في طريق نويبع الدولي، أثناء قضاء رحلة أجازة نصف العام بجنوب سيناء.

 ونعى وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، وجامعة الإسكندرية واتحاد طلاب الجامعة والكلية ضحايا الحادث، وأعلنت الجامعة الطوارئ في مستشفياتها وشكلت لجنة لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف.

 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير