رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الإسكندرية: هذا ما قدمناه لمصابي طلاب الصيدلة بحادث نويبع

جامعة الإسكندرية: هذا ما قدمناه لمصابي طلاب الصيدلة بحادث نويبع

أصدرت جامعة الإسكندرية بيان حول حادث أوتوبيس رحلة طلاب كلية الصيدلة، تعلن فيه استمرار متابعة أوضاع مصابي طلاب بعد تعرضهم لحادث على طريق نويبع الدولي.

وعبر بيان صادر عن الجامعة اليوم الأحد أعلنت فيه التالي:

تم استقبال المصابين وحالات الوفيات بقاعدة برج العرب الجوية قادمين على متن طائرة عسكرية من مطار شرم الشيخ في تمام الساعة الواحدة صباح الأحد، واستقبلهم أطباء طوارئ، وعدد 22 سيارة إسعاف مجهزة.

تم نقل المصابين وعددهم 34 حالة إلى مستشفى الطوارئ بسموحة واستقبلهم طقم طبي من أساتذة كلية الطب فى جميع التخصصات لتقييم الحالات واتخاذ اللازم لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

تم تقييم حالات المصابين فور وصولهم المستشفى وأسفر عن إدخال حالة واحدة إلى العناية المركزة وعدد 6 حالات بها كسور في أماكن متفرقة بالجسم جاري تجهيزهم للتدخل الجراحي، و4 حالات تم إجراء جراحة تجميل لهم و4 إصابات بالعيون تم علاجها وعدد 27 حالة تنوعت إصاباتهم بين كدمات وسحجات وجروح بسيطة، كما تم استقبال حالة من المصابين تم نقلها بواسطة مرفق الإسعاف بمعرفة أسرتها وتم إتخاذ إجراءات الدخول والتقييم الطبى وتحضيرها لعملية جراحية لعلاج كسر فى الفخذ.

تم الإنتهاء من عملية التقييم الطبى فى تمام الساعة الرابعة صباحاً وتم تسكين جميع الحالات في غرف مستشفى الطوارىء بسموحة للعلاج والتحضير للعمليات أو المتابعة.

تبقى 3 حالات بالعناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي بناءًا على التقرير الطبى والذي أوصى بعدم نقلهم.

تقرر سفر فريق طبي جراحي متخصص من أساتذة كلية الطب ـ جامعة الإسكندرية لمتابعة الثلاث حالات المتبقية بمستشفى شرم الشيخ وإجراء الجراحات اللازمة.

كما تؤكد الجامعة على:

1. استمرار حالة الحداد بجامعة الاسكندرية لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الحادث الأليم إعتباراً من السبت 4 فبراير 2017.

2. إستمرار إيقاف أى مظاهر إحتفالية فى كليات الجامعة ومعاهدها لمدة أسبوع اعتباراً من السبت 4/2/2017.

3. تقيم الجامعة سرادق لتقبل العزاء فى أبنائها من ضحايا الحادث الأليم وذلك يوم الخميس الموافق 9/2/2017 عقب صلاة المغرب بالمجمع الطبى بالأزاريطة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة