رئيس التحرير أحمد متولي
 رسائل نجوم العالم لـ«الفراعنة» قبل نهائي إفريقيا

رسائل نجوم العالم لـ«الفراعنة» قبل نهائي إفريقيا

يخوض منتخب مصر في التاسعة من مساء الأحد، نهائي أمم إفريقيا، أمام نظيره الكاميروني، أملا في حصد البطولة للمرة الثامنة في تاريخه؛ وقد تلقى المنتخب ونجومه لرسائل كثيرة خلال الساعات الماضية من عدد من نجوم الكرة في مصر والعالم، نستعرض لكم أبرزها..

مارتن يول

وجه الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للنادي الأهلي رسالة إلى منتخب مصر، ومشجعي «الفراعنة» قبل المواجهة المنتظرة أمام الكاميرون مساء الأحد، في نهائي أمم إفريقيا، الجابون 2017.

وكتب «يول» عبر صفحته على موقع «فيس بوك»: «تحيا مصر. كل التوفيق الليلة لكل أصدقائي من مصر».

طاهر أبو زيد

وأشاد طاهر أبو زيد نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق بـ«هيكتور كوبر» المدرب الأرجنتيني لمنتخب مصر حاليا. وقال في تصريحات لبرنامج «من الآخر» الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة: «هيكتور كوبر مدرب عبقري بمعنى الكلمة»، مضيفا: «هذا الرجل استطاع تكوين منتخب مصري قوي ذو شخصية خلال عام ونصف فقط».

وتابع أبوزيد متحدثا عن مدرب المنتخب: «هو رجل صاحب شخصيه صارمة و متزنة في تصريحاته وانفعالاته، حتى بعد تحقيق الفوز بعد كل مباراة».

وأشار طاهر أبزيد إلى أن اللاعب محمد النني «يؤدي ما يطلبه منه المدير الفني»، ورأى أن عصام الحضري «له الدور الأبرز في وصول مصر للمباراة النهائية»، مع الاعتبار أن العمل الجماعي بين لاعبي المنتخب هو البطل الحقيقي للفريق.

حازم إمام

وقدم حازم إمام، أسطورة نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، الشكر لمنتخب مصر على الأداء الذي قدمه اللاعبون خلال البطولة، وقال في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «سواء فزنا أو لا قدر الله خسرنا النهائي اليوم، أود أن أشكر اللاعبين على أداءهم طوال البطولة».

وأضاف حازم: «مع هيكتور كوبر شاهدنا منتخب مصر    منظم بشكل كبير؛ واللاعبون لأول مرة يلتزمون بالتعليمات طوال 90 دقيقة».

وشدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على أنه «مهما كانت نتيجة مباراة اليوم فالجميع سعداء بما قدمه المنتخب، وأتمنى أن يكون اللقب مصريا في نهاية المطاف لأن ما حققه الفريق يعد إنجاز بالنظر لأن منتخب مصريعود للبطولة بعد غياب طويل».

باتريس كارتيرون


 

أما الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب النصر السعودي الحالي ووادي دجلة السابق، فأشاد بالتزام عصام الحضري، حارس المنتخب، وقال في تصريحات لصحيفة «الرياضية السعودية»: «الحضري كان يصل إلى التدريب قبل ساعة ونصف من الجميع للقيام بعمليات الإحماء».

وأضاف كارتيرون: «في ظل زحام القاهرة، تحتاج للوصول إلى التدريبات خلال 3 ساعات»، مستطردا: ا«لحضري كان اللاعب الوحيد الذي يقيم في شقة صغيرة مجاورة للنادي لتفادى القيادة لوقت طويل، بينما كانت زوجته وأولاده في منزل أبعد».

رابح ماجر

وأعلن رابح ماجر، أسطورة كرة القدم الجزائرية عن دعمه للمنتخب المصري، وأكد أن كل بلاده تدعم الفراعنة في المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا أمام الكاميرون.

وقال ماجر في تصريحاته لقناة «ON sport» الفضائية: «المنتخب المصري يمثل كل العرب في المباراة النهائية، وهم فريق صاحب تاريخ كبير في أمم أفريقيا، وكل محبي كرة القدم سيدعموا مصر».

وتابع أسطورة كرة القدم الجزائرية: «لكني احذر من الخطأ في المباراة، فمنتخب الكاميرون فريق كبير وأظهر مستوى رائع خلال البطولة أمام كل المنتخبات التي واجاهها».

ووجه «ماجر» ضمن الجيل التاريخي لمنتخب الجزائري الذي شارك في كأس العالم 1986، رسالة لعصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري، قائلا: «الله معك، أنت حارس كبير واتمنى أن أراك في المباراة النهائية في أفضل حال بعد المستوى الطيب الذي قدمته في المباريات».

فلوران مالودا


 

وجه فلوران مالودا مهاجم المنتخب الفرنسي ووادي دجلة السابق رسالة إلى حارس مرمى الفراعنة عصام الحضري، ووصفه بأنه «اسطورة حية».

وقال مالودا في لقطة مصورة أرسلها لعصام الحضري :«الحضري حبيبي.. أنت أسطورة حية، يلا يا مصر».

ويلعب مالودا حاليا لفريق ديلهي ديناموز الهندي والذي يتواجد في صفوفه منذ صيف 2015.

فويتشيخ تشيزني وإيدين دجيكو

كما وجه الثنائي فويتشيخ تشيزني وإيدين دجيكو لاعبا نادي روما الإيطالي رسالة إلى المصري محمد صلاح جناح الفريق والمنتخب المصري قبل المباراة النهائية من كأس أمم أفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي لروما على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لثنائي الفريق الذي حرص على توجيه رسالة دعم لصلاح قبل المباراة الأفريقية.

وقال تشيزني في رسالته مداعبا صلاح: «نشعر بالحزن لأنك في النهائي لأننا أردنا أن تعود لنا مبكراً، وبما أنك في النهائي فنتمنى لك كل التوفيق وأن تسجل هدف الفوز»

واختتم الحارس البولندي: «نتمنى أيضاً أن تكون سعيداً وتساعدنا على الفوز ببطولة كذلك».

ومن جانبه، قال ديجكو: «حظ سعيد يا مومو مرة أخرى، نريد عودتك بأسرع وقت ممكن، فعليك أن تسجل بعض الأهداف لروما كذلك، بالتوفيق لك»

الجدير بالذكر أن صلاح سيعود لإيطاليا مباشرة بعد الانتهاء من المشاركة مع مصر في البطولة الأفريقية، من أجل الاستعداد لاستكمال مشواره مع الفريق في الدوري الإيطالي.

مارك هيوز


 

ووجه مارك هيوز المدير الفني لستوك سيتي رسالة للاعبه رمضان صبحي، والمنتخب المصري قبل خوض نهائي أمم أفريقيا.

وقال مارك هيوز عبر حساب ستوك سيتي الرسمي على تويتر :«أنا مارك هيوز من ستوك سيتي؛ اتمنى لرمضان ومنتخب مصر، كل التوفيق في المباراة النهائية الأحد»

وتابع : «أتمنى لكم التوفيق، وأن يؤدي رمضان بشكل رائع».

المصدر

  • في الجول ، يلا كورة ،
شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر