رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على البرنامج.. 19 جامعة تشارك في ملتقى الأسر الطلابية بـ«قناة السويس»

تعرف على البرنامج.. 19 جامعة تشارك في ملتقى الأسر الطلابية بـ«قناة السويس»

يشارك 596 طالب وطالبة في مهرجان الأسر الطلابية السابع الذي تستضيفه جامعة قناة السويس خلال الفترة من 7 إلى 11 فبراير، تحت عنوان «تحيا مصر .. أسرة واحدة وهدف واحد».

وبدأت وفود الجامعات المشاركة في الوصول إلى مدينة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، للمشاركة في الفاعليات التي تبدأ غدا، وتنتهي مساء الجمعة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب.

وأعلنت 19 جامعة مصرية مشاركتها في الملتقى بفوج طلابي لكل جامعة مكون من متوسط عدد 33 طالب وطالبة، للمشاركة في المسابقات الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والعلمية والمواهب والفاعليات المختلفة خلال الأسبوع.

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، محمود عهدي، إنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستقبال وفود الجامعات وتسكينها بالمدينة الجامعية، لافتا إلى أن هتم تخصيص مدينة الطلاب لتسكين المشاركين في الملتقى وتخصيص مبنى (أ) للطالبات، ومبنى (ب) للطلاب.

صور| جامعة القناة تستعد لاستقبال المشاركين بمهرجان الأسر الطلابية

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» إلى وجود طاقم إشراف من الموظفات وكذلك طاقم أمن بشكل دائم داخل المدينة الجامعية، للحفاظ على الطلاب وتفادي وجود أي مشاكل أو تجاوزات.

وأكد «عهدي» أنه تم تشكيل لجنة تنظيم مكونة من 200 طالب وطالبة للمساعدة في تجهيز فاعليات الملتقى.

وأوضح رئيس اتحاد الجامعة أن البرنامج يتضمن استقبال الجامعات بفرقة للفنون الشعبية وتسكينهم، الإثنين، على أن تبدأ الفاعليات التنافسية غدا الثلاثاء.

ويقام حفل الافتتاح في الثاة الأولومبية والذي يتضمن طابور عرض وفقرة للفنون الشعبية من محافظتي العريش والإسماعيلية، وحفل غنائي للفنان إيمان البحر درويش، على أن تستكمل الفاعليات في الأيام المتتالية.

وينتهي ملتقى الأسر الطلابية مساء الجمعة 11 فبراير بتوزيع الجوائز على الجامعات الفائزة في المنافسات، وتبدأ رحلة رجوع وفود الجامعات صباح السبت.



 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.