رئيس التحرير أحمد متولي
 «خطوة على الطريق».. هكذا يطوّر طلاب كليات الصيدلة مهاراتهم برعاية «EPSF»| فيديو

«خطوة على الطريق».. هكذا يطوّر طلاب كليات الصيدلة مهاراتهم برعاية «EPSF»| فيديو

نظمت الجمعية العلمية لطلاب كليات الصيدلة «EPSF» مؤتمرا طلابيا بعنوان «خطوة على الطريق» بحصور 400 طالب وطالبة من جامعات دراية والمنيا والأزهر فرع أسيوط وأسيوط.

يهدف المؤتمر لتدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل. لذلك يعرض لكم «شبابيك» أبرز ما جاء في المؤتمر خلال فترة انعقاده على مدار 3 أيام، والتعرف على فريق«EPSF» .  

 أقيم المؤتمر لأول مرة في جامعة أسيوط برعاية نقابة الصيادلة ولجنة التعليم الصيدلي المستمر، ويعتمد المنظمون من فريق الحمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة على تنمية مهاراتهم ومهارات المشاكرين في فاعليات الجمعية من خلال الأنشطة والمحاضرين.

يشارك في المؤتمر محاضرون من شركات أدوية معروفة ومستشفى 57357، بالإضافة وتقدم الجمعية شهادات معتمدة من النقابة والاتحاد المصري لطلاب كليات الصيدلة، وهو ما يجذب كثير من الطلاب للكشاركة واكتساب المهارات.

وبالنسبة للطلاب المغتربين، فتم تخصيص لإقامة لهم بالمينة الجامعية مقابل 15 جنيه عن كل يوم، وتشكيل فريق لمتابعة احتياجات طلاب الجامعات المختلفة.

فاعليات المؤتمر

شملت أعمال المؤتمر العديد من الأنشطة من بينها زيارة المشاركين لمعهد الأورام بمحافظة أسيوط، وتعلم مهارات كتابة السيرة الذاتية وإجراء مقابلات العمل مع المدرب الدكتور أحمد عبدالناصر.

وحاضر وكيل الكلية، الدكتور أحمد عبد المولى، عن العلاج بالأعشاب والطب البديل، والتي لاقت تفاعلا واستفسارات من الطلاب، وكذلك محاضرة عن فنيات التحدث مع الجمهور للدكتورة ديانا موسى.

وتضمن المؤتمر أيضا محاضرات عن النشاط المجتمعي وأساليب القيادة وغيرها، حاضر فيها الدكتور غسلام عباس والدكتور أحمد أبو الحسن.

الملل

لم تسلم فقرات وبرنامج المؤتمر من تسلل الملل لنفوس الطلاب، وهو ما ظهر في اليوم الآخر من المؤتمر، وعبر الطلاب عن رغبتهم في محاضرات مهارية وليست طبية شبيهة بمحاضرات الكلية.

 الترفيه                           

لم يخلُ المؤتمر من الأنشطة الترفيهية وذلك بتنظيم فريق h2o عدد من الألعاب المختلفة في الصالة المغطاه القديمة، كما أقيمت شاشة عرض كبيرة لمشاهدة مباريات منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية، وكذلك زيارة لجنينة القرية الأوليمبية.

الدعم

تشارك بعض الشركات في رعاية فاعليات الاتحاد والاتفاق على آلية بين الجانبين لتنفيذ الفاعليات، وتكون رعاية الشركات نوع من أنواع الدعايا، وتعد أبرز الداعمين لأنشطة خطوة على الطريق «british academy or smart co working space»، وقدمت الشركات الأكاديمية البريطانية لكل الطلبة الحاضرين  خصم ١٠٪ على كورساتهم، و ٢٥٪ لكل اعضاء epsf.

 

 

 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني