رئيس التحرير أحمد متولي
 منظم رحلة صيدلة الإسكندرية يحكي تفاصيل حادث نويبع (فيديو)

منظم رحلة صيدلة الإسكندرية يحكي تفاصيل حادث نويبع (فيديو)

كشف الطالب بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، عصام عابدين، أحد مصابي حادث أتوبيس نويبع، عن كواليس رحلة نويبع بجنوب سيناء لطلاب الكلية، والتي أكد أنها لم تكن تابعة للجامعة، وأن الخطأ كان بسبب إهمال السائق، قائلًا: «السواق كان عارف أن فرامل  الأتوبيس فيها مشكلة ومع ذلك استمر في السير».

وتابع عبر فيديو نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه تم نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ، وهو يعد فندقيا أفضل من كونه يقدم خدمات علاجية، ولم تتوفر فه المسكنات.

«المسئولين جايين يعملوا شو إعلامي، لبس المستشفى كان تحته لبس الحادثة»، يوضح كلام الطالب أن التقصير لم يكن من جانب القائمين بالرحلة فقط، بل امتد إلى قيادات الجامعة من العميدة التي استنجد بها الطلاب لعدم وجود أماكن للمصابين بالمستشفى، وكان رد فعلها بأنها لن تستطيع أن تتواصل مع المسئولين في هذا الوقت المتأخر.

شدوى محمد.. فقيدة جامعة الإسكندرية التي شعرت بالموت وأبلغت به الأصدقاء

أهمل أطباء المستشفى الحالات الحرجة، وشخص بعضها بشكل خاطئ، وأدى ذلك إلى بتر قدم طالبة من المصابين، لتأجيل الطبيب لموعد العملية الجراحية، بهذا يقر الطالب المصاب.

ورفض المسئولين نقل المصابين بطائرة بحجة وجود أتوبيس لنقلهم، وعقب عصام قائلا: «عايزين تنقلوا ناس عاملين حادثة بأتوبيس وفينا ناس عندهم كسر في الظهر».

«بلد مافيهاش راجل» عبر عصام عن غصبه بهذه الجملة، وقال مخاطبا عميدة كلية الصيدلة: «احنا مابنخافش منك ولا من تهديدك إنتي وبنتك، واحنا عارفين إنتي وصلتي لمنصبك إزاي، وعارفين مين يستحقه».

4 أشقاء بين ضحايا رحلة «الشتاء والموت».. طلاب صيدلة الإسكندرية في مأتم

كما عبر عن غضبه قائلًا: «الظلم في البلد، والمحسوبية اللي احنا فيه ده ماكنش بيحصل في نظام مبارك، وكل واحد مننا كلم قرايبه من المسئولين علشان حد يساعدنا».

يشار إلى أن الطالب عصام عابدين، واالطالبة شدوى محمد التي لقيت مصرعها في الحادث هم المنظمين للرحلة، بحسب ايفنت نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتم حذفه.

«المنظمين وشركة النقل».. من المسئول عن مصرع 9 في رحلة «صيدلة الإسكندرية»؟

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك