رئيس التحرير أحمد متولي
 «أدوات الصحافة الحديثة».. كتاب لأستاذ بالجامعة الأمريكية بمعرض الكتاب

«أدوات الصحافة الحديثة».. كتاب لأستاذ بالجامعة الأمريكية بمعرض الكتاب

نظم أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الدكتور رائد العزاوي، حفل توقيع كتابه «أدوات الصحافة الحديثة» في صالة 2 بجناح «دار كتابي» على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويتضمن الكتاب أدوات الصحافة الحديثة، ويحتوي خبرة تراكمية لمدة 20 عاما في مؤسسات صحفية عالمية وعلي رأسها (BBC) وغيرها من الصحف العربية والدولية.

وأوضح العزاوي أن الكتاب عصارة الجهود والخبرات فيما يخص كيفية إدارة المؤسسات الصحفية والمواقع الاليكترونية علي أسس علمية حديثة ومتطورة، يتضمن 10فصول كل فصل منها يتحدث عن كيفية ادارة الاقسام الصحفية بداية من المراسل الصحفي ورئيس التحرير ومدير التحرير اضافة إلي الاقسام الاخرى الغير متخصصة مثل المرأة والطفل.

ويعتقد العزاوي  أنه أول كتاب من نوعه في المنطقة يتحدث بشكل علمي عن كيفية بناء مؤسسات صحفية  بعد أن عانينا خلال السنوات الماضية من تىاجع دور المؤسسات الصحفية الورقية والاعلامية بسبب زيادة الترهل في عدد العاملين بالمهن.

كمل يحتوي الكتاب على فصل متخصص في المصطلحات الصحفية والإعلامية التي يستخدمها الصحفيون حول العالم باللغتين العربية والانجليزية، بهدف تحسين إدارة الصحفي  لعمله بشكل يومي، مؤكدا أن الكتاب سيكون لكل الصحفيين  في العالم العربي.

 


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير