رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: هذه الفئات محرومة من دخول الجيش

السيسي: هذه الفئات محرومة من دخول الجيش

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجيش المصري لا يوجد به أي ولاء مذهبي أو طائفي أو سياسي ولا حتى للرئيس، فولاء الجيش لمصر وشعبها فقط.

وأضاف «السيسي» خلال حضوره الندوة التثقيفية الـ24 للقوات المسلحة، اليوم الخميس، «منذ أربع سنوات ونصف طُلب مني السماح بدخول فئات معينة للجيش، ورفضت وقتها وقلت لن يدخل أحد الجيش سوى المصري الذي ليس له أي توجهات دينية».

وتابع: «قلت وقتها طول ما أنا موجود لن يدخل الجيش المصري سوى المصري فقط، وهذا ما حمى مصر؛ لأنه لو كان بالجيش أحد له توجه معين لوقف مع توجهه هذا».

وقال السيسي: «لا يجب أن يكون لأحد توجه معين ليس في الجيش والشرطة فقط، لكن في كافة مؤسسات الدولة؛ لأن هذا التوجه سيدفع صاحبه للانحياز له، وهذا شيء في منتهى الخطورة، وضد المصلحة الوطنية».

ويشارك رئيس الجمهورية اليوم الخميس، في الندوة التثقيفية الـ24 للقوات المسلحة بعنوان «مجابهة الإرهاب - إرادة أمة»، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع، وعدد من الوزراء الآخرين.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم