رئيس التحرير أحمد متولي
 لتطوير البحث العلمي.. جامعة القاهرة تستقبل العالم مصطفى السيد

لتطوير البحث العلمي.. جامعة القاهرة تستقبل العالم مصطفى السيد

استقبل رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، بمكتبه رئيس مجلس أمناء مدينة زويل، العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، لبحث  مجالات التعاون فى تطوير البحث العلمى بالجامعة والاستفادة من خبرته فى هذا المجال.

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات لنتائج الأبحاث التجريبية على الحيوان التى تجرى مع فريق بحثى من جامعة القاهرة لعلاج السرطان بجزئبات الذهب، قبل تطبيقها على البشر.

وتناول اللقاء نتائج بحثين تم نشرهما من جانب الفريق البحثى لجامعة القاهرة بالتعاون مع العالم المصرى فى مجلات علمية مرموقة دوليا حول الأبحاث التجريبية التى أجريت لعلاج السرطان بجزئبات الذهب، والتى يتابعها مع العالم المصرى أستاذ الأورام بجامعة القاهرة ونائب رئيس الجامعة الأسبق، الدكتور حسين خالد.

وأكد  نصار، أنه يتم التنسيق والتواصل بين جامعة القاهرة والمركز القومي للبحوث، فيما يتعلق بتلك التجارب، مشيدا بالعالم المصرى مصطفى السيد وإنجازاته العلمية التى لاقت صدى دوليا، وتقديرا لتواصله مع الجامعة.

وقال الدكتور مصطفى السيد إنه تم تشكيل لجنة علمية من أساتذة الأورام المتخصصين للتشاور بإستمرار بشأن نتائج الأبحاث التى تم التوصل إليها ومطابقة التجارب للمعايير الدولية واللجان العلمية الدولية المتخصصة، لتمريرالبحث في مصر كخطوة أولية في علاج السرطان، والتى ستعرض علي وزارة الصحة لبدء علاج السرطان بجزيئات الذهب على البشر.

 

 


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير