رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعات القاهرة الكبرى خلال أسبوع.. «موعد بداية التيرم الثاني ومناهضة التحرش»

جامعات القاهرة الكبرى خلال أسبوع.. «موعد بداية التيرم الثاني ومناهضة التحرش»

شهدت جامعات القاهرة الكبرى عدد من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي، في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها.

تأجيل ونفي

نفى المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، محمد حجازى، ما تردد بشأن تأجيل الدراسة بالجامعات، مؤكدا أن الدراسة ستبدأ فى موعدها المحدد مسبقًا من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

 وشدد «حجازي»، في بيان صادر عن الوزارة، على ضرورة تحري الدقة في تناول الأخبار بوسائل الإعلام المختلفة، مشيرًا إلى ما نشرته عدد من وسائل الإعلام عن تأجيل الدراسة بالجامعات، هو ما أثار بلبلة في صفوف الطلاب.

وكان المجلس الأعلى للجامعات حدد الجمعة 10 فبراير الجاري ليكون نهاية أجازة منتصف العام الدراسي، على أن تبدأ الدراسة السبت 11 من نفس الشهر.

ورشة عمل

نظمت كلية تمريض جامعة عين شمس، ورشة عمل عن التحكم بالعدوى، بوحدة التعليم التمريضي والتدريب المستمر بالكلية، السبت الماضي، تحت إشراف مديرة الوحدة، الدكتور نعمة فتحي، وبحضور طلاب الكلية وهيئة تمريض مستشفيات الجامعة.

فيلم تسجيلي

عقد مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر اجتماعا، السبت، لمناقشة الملامح النهائية لإطلاق فيلم تسجيلي لجامعة الأزهر، يحكي فيه عن ماضيها وحاضرها.

طريقة برايل

نظم فرع مكتبة الإسكندرية بجامعة القاهرة «سفارة المعرفة»، ورشة عمل بعنوان «تعليم طريقة برايل»، والتي بدأت من 6 فبراير الجاري، وتسمتر حتى 16 من نفس الشهر، وتقام أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع بقاعة السفارة بالمكتبة المركزية  بالجامعة.

10 آلاف جنيه

تبرع طلاب أسرة «STEP»، بكلية الطب جامعة عين شمس، لمرضى الأطفال بمستشفى سرطان الأطفال، بمبلغ قيمته 10 الآف جنيه.

 

المركز الأول

قال المنسق العام لبرنامج جامعة الطفل بجامعة القاهرة، الدكتور ممدوح نصار، إن جامعة القاهرة حصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مشاريع جامعة الطفل.

 وأكد رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، أن المرحلة الجديدة من مشروع جامعة الطفل ستبدأ في الإجازة الصيفية على مستوى الكليات الطبية (طب بشري، صيدلة، تمريض، أسنان)، على أن يبدأ التسجيل في مارس المقبل.

صور| تكريم المشاركين ببرنامج جامعة الطفل في جامعة القاهرة

مناهضة التحرش​​​​​​​

نظمت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة دورة تدريبية لأفراد الأمن الإدارى حول سياسة مناهضة التحرش داخل الحرم الجامعي وذلك علي مدار اليومين الماضيين.

مستشفى ثابت

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، بدء التشغيل التجريبي لمستشفي ثابت للأمراض الباطنة والمتوطنة في شارع الهرم، لتنضم إلى مستشفيات الجامعة، وتصبح أول معهد بحثي وعلاجي في مصر والشرق الأوسط، يقدم خدمة صحية عالية المستوى في مجال مكافحة وتشخيص وعلاج الأمراض المتوطنة.


 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير