رئيس التحرير أحمد متولي
 بالتطهير وأعمال الصيانة والأعلام.. جامعة المنيا تستقبل الفصل الدراسي الثاني

بالتطهير وأعمال الصيانة والأعلام.. جامعة المنيا تستقبل الفصل الدراسي الثاني

تستعد جامعة المنيا لاستقبال الفصل الدراسىي الثاني، الأحد، بالتزيين ووضع الأعلام لاستقبال الطلاب، وبنرات الترحيب.

وذكرت الجامعة في بيان لها، اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الدراسة والانتهاء من وضع الجداول الدراسية وأعمال الصيانة بالمدن الجامعية بجميع مباني كليات الجامعة وخاصة بالمعامل الطلابية، إلى جانب أعمال النظافة.

وأشار البيان أنه تم  تطهير وتعقيم مباني المدن الجامعية وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، قبل بدء تسكين الطلاب بالمدن، بالإضافة إلى صيانة خزانات المياه وأجهزة إنذار الحريق وتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية بالمباني.

وأوضحت الجامعة أنه تم صرف ما يقارب من 875 ألف جنيه من صندوق التكافل الإجتماعى المركزي وفروعه بالكليات خلال الفصل الدراسي الأول للطلاب الغير قادرين والمنطبق عليهم شروط صرف الإعانة.

 وتنوعت الإعانات ما بين إعانات مالية مباشرة وإعانات عينية شملت سداد المصروفات الدراسية ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية والمساهمة في دفع رسوم الإسكان الخارجي للطلاب لمساعدتهم علي استكمال دراستهم الجامعية، ونظارات طبية وأدوات دراسية وصرف أجهزة تعويضية ودراجة بخارية مجهزة لبعض الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المتوقع أن يتم صرف مبالغ آخرى خلال الفصل الدراسي الثاني  بما يزيد عن 500 ألف جنيه لمساعدة الطلاب غير القادرين بالجامعة.

وأشار  البيان إلى أن اهتمامات الجامعة ليست قاصرة على الاستعداد للعملية التعليمية فقط، بل تمتد إلى استكمال وتنفيذ  خطط الأنشطة الطلابية لتنمية المواهب والإبداعات لديهم والمشاركة فى كافة المسابقات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية والجوالة والأسر على مستوى الجامعات المصرية.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر