رئيس التحرير أحمد متولي
 «حادث نويبع وتكريم تريزيجيه».. حصاد جامعات الأقاليم خلال أسبوع

«حادث نويبع وتكريم تريزيجيه».. حصاد جامعات الأقاليم خلال أسبوع

شهدت جامعات الأقاليم في الأسبوع الأخير من أجازة منتصف العام عدد من الأحداث والفعاليات، نستعرض في هذا التقرير أبرزها.

حادث نويبع

لقي 8 طلاب من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية مصرعهم نتيجة انقلاب أوتوبيس سياحي، مساء الجمعة الماضي، في طريق نويبع الدولي، أثناء قضاء رحلة أجازة نصف العام بجنوب سيناء.

وأعلنت جامعة الإسكندرية الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا الحادث، ونعى وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، وجامعة الإسكندرية واتحاد طلاب الجامعة والكلية ضحايا الحادث، وأعلنت الجامعة الطوارئ في مستشفياتها وشكلت لجنة لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف.

وأصدرت جامعة الإسكندرية بيان تحذيري لطلابها، بعدم الاشتراك في أي رحلات لم تتبع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة أو الكليات.

صور| تشييع جثمان الطالبة شدوى محمد ضحية حادث نويبع

مؤتمر طبي

نظم قسم الكبد والجهاز الهضمي كلية طب جامعة بنها، الخميس، المؤتمر الثاني له حول الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والأمراض المعدية، تحت إشراف رئيس الجامعة، الدكتور السيد يوسف القاضي، وعميد الكلية، الدكتور محمد عبد الصبور.

شباب الباحثين

حصل النشاط العلمي بجامعة بنها، الثلاثاء، على المركز الأول بمؤتمر شباب الباحثين الرابع، والذي أقيم بجامعة أسوان، في الفترة من 5 وحتى 7 فبراير الجاري.

ملتقى الأسر الطلابية

شارك 596 طالبا وطالبة في مهرجان الأسر الطلابية السابع الذي تستضيفه جامعة قناة السويس خلال الفترة من 7 إلى 11 فبراير، تحت عنوان «تحيا مصر .. أسرة واحدة وهدف واحد».

تعرف على البرنامج.. 19 جامعة تشارك في ملتقى الأسر الطلابية بـ«قناة السويس»

تكريم تريزيجيه

كرم رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، اللاعب محمد حسن «تريزيجيه»، وذلك بعد عودته من دولة الجابون في بعثة منتخب مصر عقب نهائي كأس الأمم الأفريقية.

مؤتمر الشباب

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، فعاليات المؤتمر الأول لشباب محافظة كفر الشيخ، السبت الماضي، بمقر قصر الثقافة، تزامنا مع تشييع جثامين طالبات جامعة الإسكندرية من ضحايا حادث رحلة كلية الصيدلة بطريق نويبع، مساء الجمعة 3 فبراير.

الدوري الثقافي

فازت جامعة المنيا، الثلاثاء الماضي، بالمركز الأول في مسابقة الدوري الثقافي والمعلوماتي بمسابقة «إبداع 5»، التي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع إمارة الشارقة بالإمارات، التي تقام في الفترة من 16 وحتى 22 فبراير الجاري، على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

عروض مسرحية

انطلق خلال الأسبوع المنصرم، العرض الأول لمسرحية مزيكاتي في قاعة النيل بجامعة أسيوط، والتي تعتبر من العروض الكوميدية الاستعراضية.

رحلات إلى معرض الكتاب

نظمت جامعة دمياط، بالتعاون مع اتحاد الطلاب، الثلاثاء، رحلة لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت عنوان «الشباب وثقافة المستقبل» بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة.​​​​​​​

محاكمة 

حدّدت محكمة جنح بندر دمنهور، أولى جلسات محاكمة وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، ورئيس جامعه دمنهور، الدكتور عبيد صالح، وعميد كلية الآداب، الدكتور محمد رفعت، 28 مارس المقبل، للنظر في الجنحه المقدمة ضدهم من قبل الدكتور السيد شحاتة، بسبب عزله عن وظيفته، وامتناعهم عن تنفيذ حكم بطلان تعديل لائحة كلية الآداب.


وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمنهور أمام القضاء.. تعرف على السبب

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك