رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تنهي استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

جامعة القاهرة تنهي استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

تستعد كليات جامعة القاهرة لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2016/2017، غدا السبت 11 فبراير الجاري، بعد إنقضاء إجازة منتصف العام الدراسى.

وانتهت جميع الكليات من إعداد الجداول الدراسية لمقررات الفصل الدراسى الثاني وإعلانها في الكليات، وإعداد المقررات الدراسية الخاصة به لتوفيرها للطلاب.

وقامت إدارة الجامعة بمراجعة العيادات الطبية المتواجدة بعدد من الكليات وتوفير طبيب وتمريض بكل عيادة، ومراجعة تجهيزات المدن الجامعية والإنتهاء من أعمال الصيانة التى جرت خلال فترة الاجازة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إنه تم الإنتهاء من إعلان نحو 90% من نتائج الطلاب الكليات، ويتم إعلان باقي النتائج خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة.

وأكد على ضرورة انتطام العملية التعليمية من أول يوم فى الفصل الدراسى الثاني ومتابعة عمداء الكليات لسير الدراسة بكلياتهم، مع تفعيل الأنشطة الطلابية بالكليات.

وأشار نصار إلى تواصل الموسم الثقافي والفني للجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني، بمجموعة من الندوات والمحاضرات لكبار المفكرين والكتاب وتنظيم عدد من الحفلات الفنية للطلاب، والبدء في مشروع دوار القراءة للطلاب، إلي جانب طرح النسخة الجديدة لمسابقة أقرأ بينهم خلال الفصل الدراسي الثاني.

ومن المقرر أن تنظم الجامعة فى الأسبوع الأول من مارس المقبل، مسابقة بين الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، حول مكافحة الفساد.

 وتم تخصيص جائزة لأفضل بوستر يتم تصميمه بين المشاركين فى المسابقة، وكذلك جائزة لأفضل بحث يتضمن آليات لمكافحة الفساد ووسائل منعه.  

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عثمان الخشت إنه تم إعداد برنامج للأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية على مستوى الكليات أوعلى مستوى الجامعة خلال الفصل الدراسى الثاني، بالإضافة إلي الإستعداد للمشاركة في مسابقة إبداع 5 .

واشار نائب رئيس الجامعة إلى أن صندوق التكافل الإجتماعي بالجامعة سيقوم ببحث الطلبات التي تقدم إليه سداد الرسوم الدراسية للطلاب الذين لم يسسددوها وفقآ لحالتهم .

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير