رئيس التحرير أحمد متولي
 بمشاركة ٢٥ طالب وطالبة.. فرقة الفنون الشعبية بـ«أسيوط» تستعد لـ«إبداع5»

بمشاركة ٢٥ طالب وطالبة.. فرقة الفنون الشعبية بـ«أسيوط» تستعد لـ«إبداع5»

تستعد فرقة الفنون الشعبية بجامعة أسيوط للسفر للقاهرة، غدًا الإثنين، للمشاركة بمنافسات الفنون الشعبية، والتي يتنافس بها ١٣ جامعة ومعهد عالي، بمسابقة إبداع ٥، والذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع التعليم العالي.

وأوضح مصمم ومخرج العرض، حسن أحمد بداري، أن الهدف من المشاركة هو التعارف على الطلاب في شكل منافسة فنية، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الفرقة ٢٥ طالب وطالبة.

وأضاف في تصريح لـ«شبابيك» أن الفريق سيقدم أربعة فقرات استعراضية مختلفة من بينها فقرة استعراضية حديثة، بالإضافة لعرضين مرتبطين بطابع وعادات محافظتي أسيوط وسيناء، والنوبة.

ولفت إلى أنه تم عمل معسكر للطلاب لمدة ٢٥ يوم للتجهيزات والبروڤات للعروض التي ستقدم بالمسابقة، مشيرًا إلى أنه تقرر عودة الفريق ١٦ فبراير الجاري.

ويشارك في المسابقة التي تقام على مسرح وزارة الشباب والرياضة، 33 جامعة ومعهد عالي وأكاديمية وهم «أسيوط، عين شمس، دراية، بني سويف، بورسعيد، حلوان، المعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات بكفر الشيخ، سيناء، 6 أكتوبر، القاهرة، الإسكندرية، جنوب الوادي، المنصورة، أكاديمية الدلتا للعلوم، قناة السويس، الفيوم، المعهد الفني للصناعات المتطورة بالسلام، الجامعة الروسية، أكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة، السويس، بنها، أكاديمية الشروق، المنيا، المنوفية، أسوان، النهضة، معاهد طيبة العليا بالمعادي، دمياط، دمنهور، طنطا، السادات، الأزهر، كفر الشيخ».

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني