رئيس التحرير أحمد متولي
 في مجال ريادة الأعمال.. افتتاح أنشطة «X-PROJECT» بجامعة القاهرة

في مجال ريادة الأعمال.. افتتاح أنشطة «X-PROJECT» بجامعة القاهرة

افتتح النشاط الطلابي بجامعة القاهرة «اكس بروجيكت»، اليوم الأحد، فاعليات النشاط للعام الدراسي الحالي، بحفل استقبال للطلاب المقبولين حديثًا للتدرب على ريادة الأعمال، بمسرح «الهوسابير» بمنطقة«وسط البلد».

الطالبة نورهان هشام، إحدى مقدمة حفل افتتاح نشاط «اكس بروجيكت» أوضحت لـ«شبابيك» أن الهدف من الحفل هو تعريف الطلاب الجدد ببعضهم حتى يعتادوا وجودهم في فريق واحد، مشيرة إلى أن النشاط حرص على تحفيز الطلاب والتأثير فيهم من خلال نموذجين من رواد الأعمال الشباب للحديث عن البداية في مجال ريادة الأعمال وكيفية جلب التمويل وتطوير مشروعاتهم، وهم  سارة الشريف، وعلي عبدالعظيم.

وأضاف رئيس الفريق، خالد البدري، أن خطة النشاط خلال الترم الثاني، تقديم محاضرات للطلاب عن كل ما هو متعلق بمجال ريادة الأعمال، وندوات لمتخصصين في المجالات المتعلقة كالتسويق والمبيعات، على أن ينتهي العام بحفل ختامي يتخلله تكريم لأفضل المشروعات التي أنتجها الطلاب، على أن يتم تسويقها جميعًا بعرضها على المستثمرين لاختيار ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن «x-project»، والذي يمارس نشاطه للعام الخامس على التوالي،  يسعى لتحويل أفكار الطلاب المشاركين إلى مشاريع واقعية، ومساعدة المتدربين على ابتكار أفكار جديدة، وتوسيع فكرة ريادة الاعمال في مصر.





 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة