رئيس التحرير أحمد متولي
 الأفكار عليهم والتنفيذ عليك.. ابدأ مشروعك بخطة مدروسة ومتجربة

الأفكار عليهم والتنفيذ عليك.. ابدأ مشروعك بخطة مدروسة ومتجربة

كثير من الشباب يحلمون بإنشاء مشروعا خاصا، يطلق العنان لإبداعهم بعيدا عن روتين الوظائف التقليدية، وكذلك ليدر عليهم الكثير من الربح المادي.

قلة الخبرة أو عدم امتلاك فكرة محددة قد يكون عائقا يجعل هؤلاء الشباب متخوفون من مجرد البدء في المشروع.. لكن هذا لم يعد عذرا بعد الآن.

في هذا التقرير يرشح لك «شبابيك» مجموعة من المواقع المتخصصة في أفكار المشروعات الصغيرة.. كل موقع منها يقدم لك كمية غير محدودة من الأفكار وكيفية تنفيذها خطوة بخطوة، بدءا من دراسة الجدوى ووضع خطة التنفيذ والتسويق، وكذلم ما تحتاج إليه بالضبط من خامات أو رأس المال أو العمالة.   

مشروعات صغيرة

مهما كانت المهارات التي تتمتع بها، فيمكنك من خلال موقع «Small Projects» أن تحول هوايتك أو مهارتك هذه إلى مشروع يدر عليك الكثير من الربح.

بدءا من المهارات اليدوية البسيطة للغاية مثل صناعة علب الهدايا أو إعادة التدوير وصناعة العطور حتى إنشاء مشروعات معقدة للغاية مثل صناعة السجاد وإنتاج زيت الزيتون، وغيرها.

سيأخذك الموقع في جولة للحديث عن تفاصيل هذه المشروعات وكيفية تنفيذها من الصفر وتحويلها من مجرد فكرة في رأسك إلى مشروع متكامل.

في ريادة الأعمال.. نأخذ بيدك لتؤسس مشروعك الخاص بنجاح (اسمع)

أفكار بيزنس

موقع «أفكار المشاريع الصغيرة» سيأخذ بيديك لعالم رواد الأعمال الحقيقيين؛ فأيا كان المجال الذي تريد بدء مشروعك الخاص فيه، ستجد عشرات الأفكار في كل المجالات، من مشاريع تجارية وصناعية وزراعية وحيوانية وكذلك المشروعات الإلكترونية وتلك التي تدار من المنزل، والمشاريع الخاصة بالاستيراد والتصدير.

وبجانب الأفكار يساعدك الموقع على وضع خطة الجدوى وخطط العمل والخطة التسويقية.

وفي حالة اختيارك لأحد المشروعات، فإن الموقع يتيح لك استشارات فنية واقتصادية من خلال الإيميل.

6 مبادئ لازم تعرفها عن ريادة الأعمال

نادي المشروعات الصغيرة

 

أيا كان المكان الذي تعيش فيه لا تقلق بشأن فكرة المشروع الذي سيكون بإمكانك تنفيذه؛ فموقع «نادي المشروعات الصغيرة» يقدم لك كمية لا حصر لها من المشروعات الناجحة في كل بلد، من مصر إلى السعودية والكويت وغيرها من الدول العربية؛ وحتى تلك المشروعات المربحة للغاية والتي يمكنك إدارتها من خلال الإنترنت فقط.

مقالات أخرى يقدمها «نادي المشروعات الصغيرة» تساعدك على تنفيذ المشروع بأفضل وسيلة ممكنة، وهي خاصة بريادة الأعمال وكيفية بدء وتنفيذ المشروع، والأخطاء التي قد يقع فيها كل رائد أعمال مبتدئ.

فكرة 5

لا يهم إن كنت تملك رأس المال أو لديك فقط كمية قليلة منه لتبدأ مشروعك الخاص؛ فموقع «فكرة 5» يقدم لك العديد من المشروعات التي يمكن البدء فيها فورا دون الحاجة لرأس مال كبير أو يمكن تتفيذها باستخدام أدوات بسيطة في المنزل.

ثم يتدرج معك الموقع ليعرض الكثير من المشروعات متوسطة التكاليف، مع توضيح رأس المال الذي تحتاجه لبدء المشروع والمكان المناسب لافتتاح مقر المشروع، وكيفيه تجهيز المقر، وعدد العمالة المناسب، وكيفية الدعاية والتسويق، وكذلك المهارات والخبرة التي تحتاجها قبل بدء المشروع.

ستجد في «فكرة 5» مئات الأفكار، بدء من المشروعات المعتادة مثل افتتاح مطعم للوجبات السريعة أو تجارة الملابس غيرها؛ إلى الأفكار غير التقليدية مثل مشروع عربة الزهور المتحركة.

أفكار المشاريع

بدءًا من الأعمال اليدوية البسيطة مثل صناعة الإكسسوارات وصناعة الصابون، وحتى  المشاريع المعقدة مثل إنشاء حضانة للأطفال أو مشروع لإنتاج عسل النحل؛ ستسطيع من خلال موقع «أفكار مشاريع» أن تعلم كل شيء عن المشروع قبل أن تتخذ الخطوة الأولى لبدءه؛ مثل المواد الخام وكيفية التصنيع أو استيراد المواد، ثم اختبار المنتج.

يقدم لك الموقع خدمات أخرى مثل كيفية عمل دراسة الجدوى لبعض المشروعات أو التسويق، والأهم كيف تختار الفكرة المناسبة من بين عشرات الأفكار المطروحة.

في ريادة الأعمال.. نأخذ بيديك لتؤسس مشروعك الخاص بنجاح (اسمع)

أفكار المشروعات الصغيرة


هل تهتم بالربح أكثر من أي شيء آخر، فبجانب العديد من الأفكار المتنوعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، يهتم موقع «Small Project Idea» بتقديم متوسط الربح المادي لكل مشروع.

نصائح عديدة سيقدمها لك الموقع في كل مشروع، تتعلق بكيفية التنفيذ واختيار المكان والتسويق وتكاليف المشروع، بما يضمن لك الوصول للعملاء والانتشار وتحقيق الربح المطلوب.

مدونة أفكار مشاريع

مدونة تقدم لك كبسولات سريعة حول العديد من المشروعات التي يمكن تنفيذها في مصر أو الدول العربية.

تهتم المدونة كثيرا بتلك المشروعات التي تعتمد على الاستيراد أو التصدير والعمل في المنزل.

المدونة نفسها متوقفة ولا يتم تحديث الموضوعات فيها منذ مايو 2016؛ لكن لا يزال بإمكانك الاطلاع على جميع المواضيع.

زود دخلك.. دليلك لتعلم واحتراف التسويق الإلكتروني

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال