رئيس التحرير أحمد متولي
 تظاهر طلاب بتمريض الإسكندرية بسبب الرسوب.. والعميدة: مفيش درجات رأفة

تظاهر طلاب بتمريض الإسكندرية بسبب الرسوب.. والعميدة: مفيش درجات رأفة

نظم طلاب بكلية التمريض جامعة الإسكندرية، وقفة احتجاجية اعتراضا على رسوب 69 طالب في مادة «باطنة وجراحة 2» بعدما قدموا تظلمات، قابلتها الكلية بالرفض.

وأكد الطلاب المتظاهرون،  لـ«شبابيك» أن 203 طالب رسبوا أيضا في مادة أمراض باطنة، بعدما هددهم دكتور المادة بالرسوب أثناء الدراسة، مؤكدين« الطلبة خافوا يقولوا وقتها إنهم اتهددوا».

وأضاف الطلاب أن العميدة  هددتهم بإحضار الأمن لهم أثناء تظاهرهم، قائلة: «انتوا ماتستاهلوش ولا درجة»، الأمر الذي أثار غضب الطلاب.

وقال الطلاب إن الاتحاد تقدم بشكوى تم تصعيدها لرئيس الجامعة، بعد أن رفضت العميدة الاستجابة لمطالبهم.

بدورها قالت عميدة كلية التمريض الدكتورة مها سالم، إن عدد الطلاب الراسبين في مادة «باطنة وجراحة2» لم يتجاوز 58 طالبا، ونسبة نجاحهم تجاوزت 83%، وأن الطلاب الذين تقدموا بتظلمات وتم إعادة فتح أورق إجاباتهم، ليس لهم أحقية طلب درجات سوى طالبة ثبت حقها في درجة واحدة، قائلة: «الطلاب مش عايزين فتح باب الالتماس دول عايزين درجات رأفة وده مش قانوني».

واستكملت العميدة قائلة: «مش من مصلحتي إن الطلبة تسقط لإن عدد أعضاء هيئة التدريس اللي في الكلية متناسبة مع عدد الطلبة»، وأكدت أنها تعاونت مع الكنترول ووكيلة الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس في مراجعة الورق، وأضافت: «مش هزود الطلاب درجات على إجابات ناقصة».

وتعليقا على مادة أمراض باطنة التي هدد أساتذتها الطلاب بالرسوب، أكدت العميدة: «من حق الطلاب يقولوا اللي هما عايزينه طالما كاتبين صح، وأنا راجعت الورق والإجابات غير صحيحة، لكن الطلبة رافضين الإعتراف».

 

 

 

 

 

 

 

 

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك