رئيس التحرير أحمد متولي
 توصية برلمانية بإسقاط عضوية نائب «كشوف عذرية الطالبات»

توصية برلمانية بإسقاط عضوية نائب «كشوف عذرية الطالبات»

قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إن البرلمان وافق بأغلبية الآراءعلى إسقاط عضويته بالأغلبية، مشيراً إلى أن ما صدر من لجنة القيم مجرد توصية بإسقاط العضوية التي تحال إلى اللجنة التشريعية والتى بدورها سترى الموضوع، وبعدها تُحال للجنة العامة للمجلس ويؤل الأمر للجلسة العامة.

وقرر علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إحالة إلهامي عجينة عضو مجلس النواب إلى لجنة القيم بعد بلاغات من النواب حول تصريحاته الخاصة بإجراء «كشف العذرية» عن الفتاة المصرية قبل التحاقها بالجامعات المصرية.

وأشار إلهامى، فى تصريحات إعلامية، إلى أن ما صدر من لجة القيم "تعسف" فى أمر إسقاط عضويته، بالإضافة إلى أن هذا الإجراء له شروط وغير مسموح لأحد بإسقاط عضوية نائب لمجرد صدور تصريح منه، لافتا إلى أن هناك عقوبتين له بشأن تصريحاته الأخيرة منها حرمان من حضور الجلسات، والتهمة الأخرى إهانة المجلس، متسائلا:" كيف أهين مجلس أنا موجود به".

وأضاف عجينة، أنه يحاسب على ما قيل فى الإعلام من تصريحات له، لافتا إلى أن معظم النواب استقوا معلوماتهم من وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن تصريحاته بشأن انبطاح المجلس للحكومة هى السبب، مشددا على أن "قيمة المجلس محفوظة، لكن البرلمان لا يحاسب الحكومة بالشكل الذى يرضى الشعب والناخب".

 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب