رئيس التحرير أحمد متولي
 «السكرتارية الطبية».. مدرسة جديدة تنضم للقطاع الطبي بجامعة المنيا

«السكرتارية الطبية».. مدرسة جديدة تنضم للقطاع الطبي بجامعة المنيا

اجتمع رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، مع لجنة من وزارة التربية والتعليم، والإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج، اليوم الثلاثاء، لمناقشة سبل إنشاء مدرسة جامعة المنيا الفنية لتضم تخصص «السكرتارية الطبية»، والتي سيتم تدريب الطلاب الملتحقين بها في المستشفيات التابعة للجامعة، لسد عجز المستشفيات من هذا التخصص.

وأوضح أبو المجد أن السكرتارية الطبية هو تخصص أحد الأطقم الطبية المساعدة، والمسئول عن الملف الطبي للمرضى والتاريخ العلاجي لهم، وتوفير المعلومات والإحصائيات داخل المستشفيات، مؤكدا خلو المستشفيات الجامعية والحكومية في مصر من هذا التخصص.

وأضاف في البيان الصادر عن الجامعة، أن الدراسة بالمدرسة ستمتد لثلاثة سنوات، لافتًا أن انتقاء الطلاب الملتحقين بالمدرسة يتم من خلال لجنة مشكلة من الجامعة ووزارة التربية والتعليم، تقوم باختبار قدرات الطلاب، عن طريق المقابلات الشخصية وتحديد مجموع الدرجات للقبول بالمدرسة، وكفائتهم في اللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أن دور وزارة التربية والتعليم يتمثل في تزويد المدرسة بهيئة التدريس والكتب الدراسية، فيما يحدد قطاع الوحدة الإقليمية أعداد الطلاب المقبولين سنويا وأماكن التدريب طوال العام للبنين والبنات، مضيفا أن الجامعة ستتكفل بتجهيز أماكن الدراسة والمعامل، وتنفيذ المناهج بالشكل المفيد للطالب.

حضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد جلال حسن، ومدير عام التعليم الفني لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، جابر علام، ومدير عام التعليم والتدريب المزدوج بديوان عام الوزارة، محمود أبو زيد.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر