رئيس التحرير أحمد متولي
 بجائزة ٢٥ ألف جنية.. جامعة أسيوط تنظم مسابقة للشباب المبتكرين

بجائزة ٢٥ ألف جنية.. جامعة أسيوط تنظم مسابقة للشباب المبتكرين

أعلنت الحاضنة التكنولوجية «همّة» التابعة لوحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط، إقامة مسابقة للشباب المبتكرين بعنوان «هاكثون ساقية الجنوب» لطلاب وخريجي جامعات الصعيد، وطلاب المدارس الفنية بدءًا من بني سويف وحتى أسوان، في الفترة من 1 مارس وحتى 1 أبريل.

وأوضح مدير وحدة نقل التكنولوجيا، وائل خير الله، أن المسابقة، والتي تقام للمرة الأولى بالصعيد تقوم على تلقي أفكار الشباب ممن لا تزيد أعمارهم عن 35 عامًا، في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والدواجن، كحل لأزمات الأمن الغذائي، والميكنة الزراعية للمساهمة وتحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة تساعد في القضاء على البطالة.

وأشار مدير الحاضنة التكنولوجية «همّة»، محمد ياسين، أن مراحل المسابقة تبدأ باختيار الأفكار المناسبة من خلال المشاريع المقدمة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك الأفكار التي تم تسجيلها في استمارات التسجيل الورقي، على أن يتم عمل ورشة عمل تدريبية لمدة ثلاثة أيام لمناقشة الأفكار المختارة وبنهاية الثلاثة أيام يتم اختيار أفضل خمسة أفكار، على أساس مهارات العمل الجماعي، والابتكار في المنتج، وتطوير نموذج العمل، والتأثير المجتمعي للفكرة.

وتابع، تقدم الخمسة أفكار المختارة في مؤتمر «صعيدي ستارت اب»، الذي يقام في منتصف أبريل المقبل، ويتم التصويت لاختيار ثلاثة فرق منهم للفوز بجوائز المسابقة، والتي تتضمن جوائز مالية وعقد احتضان بـ«همّة» .

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني