رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل فصل طالب بإعلام القاهرة.. والجامعة: له حق التظلم

تفاصيل فصل طالب بإعلام القاهرة.. والجامعة: له حق التظلم

«مش هنكتر كلام مع بعض».. كان هذا رد عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة جيهان يسري، على طالب الفرقة الرابعة قسم الإذاعة والتليفزيون، حسين لطفي، خلال مجلس التأديب المنعقد بتاريخ 13 فبراير الجاري، ونتج عنه فصل الطالب ترم كامل من الكلية -بحسب الطالب المفصول.

حسين محمد لطفي طالب بالفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتليفزيون، يقول إن هناك شخص انتحل اسمه على موقع التواصل «فيس بوك»، وقام بسب العميدة من خلال الصفحة «fake Account »، الأمر الذي حوله للتحقيق.

أوضح الطالب لـ«شبابيك»، أنه تقدم بكل مايثبت عدم ملكيته للحساب المزيف من محضر المباحث الإلكترونية، وأن الحساب تابع لفتاة أجنبية، قائلًا:«قدمت بيان درجاتي في الميد ترم كلها ناجح بأكتر من 15درجة، واللي شتم العميدة كان كاتب في البوست أنا هسقط في المادة بعد امتحانها في الميد ترم».

وقدم تظلم لإدارة الجامعة على قرار فصله، بعدما رفضت الكلية أن تستمع له، ورفضها لتدخل اتحاد الطلاب، وحمل رقم شكوته لمكتب رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، (189 س5).

الأمر لم يغب عن والد الطالب، وعلق عليه قائلًا:«أن موظف الشئون القانونية قال لهم إنهم يعلمون جيدًا أن أكونت نجله مزيف ولكن ردود الطالب على لجنة التحقيق أزعجتهم ووصفوه بالمستفز».

أحد أصدقاء الطالب أكد «دائما ما يؤكد أعضاء هيئة التدريس خلال المحاضرات ضرورة فصل الإعلامي بين آراءه الشخصية والواقع العملي، وكلية الإعلام جامعة القاهرة منصة حرية الرأي، ولكن ما حدث مع زميلهم يثبت العكس.

الأمر أثار جدل كبير بين الطلاب، وعبروا عن ذلك بتفعيل هشتاج #ضد_فصل_حسين_لطفي، مؤكدين أن الكلية لديها لجان إلكترونية تراقب الطلبة.

بدوره علق نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عثمان الخشت، على فصل الطالب حسين لطفي من كلية الإعلام قائلًا:«له الحق في تقديم تظلم للجامعة ليعرض الأسبوع القادم الأمر على مجلس الجامعة».



ثورة إلكترونية.. بعد فصل طالب بإعلام القاهرة

«لا تعبر عن رأيك فقد تُفصل».. بهذه الجملة عبر طلاب كلية الإعلام عن تضامنهم مع فصل حسين، رافضين قرار إدارة الكلية.

فصل طالب بـ«إعلام القاهرة».. لاتهامه بسب العميدة والإساءة لأحداث 30 يونيو


هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك