رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي: أقبل الاختلاف الطلابي واستمع لمن يريد البناء

وزير التعليم العالي: أقبل الاختلاف الطلابي واستمع لمن يريد البناء

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إنه سيتقبل أي مقترح يتم تقديمه بخصوص اللائحة الطلابية لمناقشته، مشيرًا إلى أن هذا العرض يتضمن كل أطياف الطلاب حتى أصحاب التوجهات السياسية.

ويوضح «عبدالغفار» لـ«شبابيك» أن قبول المقترحات والعمل بها يتوقف على مضمونها وإمكانية تطبيقها، مشيرًا إلى عدم التفاته لما يدون على السوشيال ميديا فيما يتعلق بإبعاد الوزارة للطلاب المسّيسين عن إعداد اللوائح الطلابية.

وطالب الوزير كل من لديه مقترح لحل مشكلة داخل قطاع التعليم العالي فليتقدم بها لديوان عام الوزارة وسيتم مراجعتها وطرحها للنقاش وفي هذا الأمر يستوى الأستاذ والطالب والنقابات ونوادي أعضاء هيئة التدريس والنقابات المستقلة.

يشار إلى أن ممثلي الحركات الطلابية يؤكدون دائمًا تعمد وزارة التعليم العالي، في عهد الوزير السابق أشرف الشيحي، إبعادهم عن لجان تعديل اللائحة الطلابية، واستقدام طلاب تابعين لها للحضور بصورة شكلية لاجتماعات اللجان لإقرار القوانين المعّدة مسبقًا من قبل الوزارة.

وشكل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الوزير السابق، الدكتور أشرف الشيحي، لجنة لتلقي مقترحات الجامعات حول اللائحة الطلابية المزمع تعديلها.

اللجنة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، جامعة عين شمس، والذي أكد لـ«شبابيك»، في وقت سابق أن اللجنة تتلخص مهامها في تلقي المقترحات للائحة الطلابية وليس من شأنها وضع المقترحات والبنود.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر