رئيس التحرير أحمد متولي
 مطالب الاتحادات الطلابية من وزير التعليم العالي (انفوجراف)

مطالب الاتحادات الطلابية من وزير التعليم العالي (انفوجراف)

مع تولي الدكتور خالد عبد الغفار، مهام منصبه كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي خلفًا للدكتور أشرف الشيحي، مصير ملف الاتحادات الطلابية المعلق، مازال ينتظر الحل، في ظل عدم إقامة انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الجاري، وتعليقها لحين الانتهاء من عمل لائحة طلابية جديدة.

صراعات عديدة دخلها الوزير السابق مع الاتحادات الطلابية بدأت من عدم اعتماد كيان اتحاد طلاب مصر، بدعوى عدم قانونيته، وانتهت بالجدل القائم حول تعديل اللائحة المقرر إجراء الانتخابات المقبلة عليها.

استطلعنا آراء بعض أعضاء اتحادات طلاب الجامعات القائمة حول أهم العقبات التي شهدها المجتمع الطلابي في ظل إدارة الدكتور أشرف الشيحي لوزارة التعليم العالي، وما يريدون من الدكتور خالد عبد الغفار تحقيقه في الفترة المقبلة.

شبه اتفاق بين ممثلي اتحادات طلاب الجامعات بعد استطلاع «شبابيك» لآرائهم حول المشكلات التي واجهتهم ويطالبون وزير التعليم العالي الجديد حلها.

وجملة تلك الآراء التي خرجت عن رؤساء اتحادات جامعات، الإسكندرية، هشام عبد الله، وقناة السويس، محمود عهدي، والمنوفية عمرو الشريف، وبني سويف، عمار علي حسن، ونائب رئيس اتحاد جامعة بنها، خالد نعيم، جاءت على النحو التالي:

هذه مطالب الحركات الطلابية من وزير التعليم العالي (انفوجراف) 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة