رئيس التحرير أحمد متولي
 صور.. تدشين مبادرة «صُمم وصنع في مصر» برعاية جامعة حلوان

صور.. تدشين مبادرة «صُمم وصنع في مصر» برعاية جامعة حلوان

كتب - عبدالله عبد التواب

دشنت كلية الفنون التطبيقية، بجامعة حلوان، اليوم الإثنين، مبادرة «صمم وصنع في مصر»، داخل فندق سفير بالدقي، بحضور القائم بإعمال رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم.

بدأ المؤتمر بفيلم تسجيلي عن أعمال وأنشطة الكلية، تلاها كلمة القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم ، ثمن على مجهودات كل من عميد كلية فنون تطبيقية الدكتور جورج نوبار، ووكيل الكلية الدكتورة ميسون قطب.

وقال نجم في كلمتة: «كلية الفنون التطبيقية تبهرنا بالأنشطة التي تقوم بها، والتي تشهد تفاعل من الطلاب»، مشيرًا  أن مصر مليئة بالمبتكرين التي تجعل العالم يلجأ إلينا؛ بسبب القدرة التي يتمتع الصانع المصري.

عميد تطبيقة حلوان: «المبادرة تسعى للنهوض بمصر»

من جهته أعرب الدكتور جورج نوبار، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، عن تقديرة للمشاركين في مبادرة «صمم وصنع في مصر»، ومؤكدًا أن الكلية تحاول عمل مبادرات للنهوض بمصر من كبوتها الإقتصادية.

وأكد خلال الاحتفالية أن المبادرة تكمن أهميتها في كون التصميم والصناعة المحلية، خصوصا في هذا الوقت، هي الحل لخروج مصر من أزمتها الاقتصادية، من حيث تقليل الواردات وتوفير العملة الصعبة.

وكشف نوبار أن المنتجات المصممة من جهة الكلية تتناسب مع احتياجات الشعب المصري.

وخلال المؤتمر قدم كل من أحمد المندرواي، وشيماء ممدوح، أحمد مصطفي، طلاب بكلية الفنون التطبيقية، مجموعة من الفقرات الغنائية، من بينها «يا عبد الوداود - طالما أشكو غرامي يانور الوجود - وغيرها من الأغاني الأجنبية».

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم