رئيس التحرير أحمد متولي
 حل أزمة باحث إعلام القاهرة والجامعة تؤكد أحقيته في تسجيل الدكتوراه

حل أزمة باحث إعلام القاهرة والجامعة تؤكد أحقيته في تسجيل الدكتوراه

أكد الكاتب الصحفي عبد المنعم السيسي، أنه ألغى اعتصامه الذي أعلنه الأحد الماضي بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بعد تدخل المستشار القانوني لرئيس جامعة القاهرة الدكتور السيد سلطان، مشددا على  ضرورة تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري العليا والتي قضت بأحقيته للتسجيل بدرجة الدكتوراه في كلية الاعلام جامعة القاهرة.

وأشار السيسي في بيان بعثه للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إلى إنه خلال الجلسة  فند كل ما طرحه المستشار القانوني للكلية ومحامي الشئون القانونية مستندا في ذلك على القانون ١٣٩٧ لسنة ٢٠٠٩ والذي تنص فيه المادة ٤١ على أحقية الحاصل على الماجستير الإليكتروني بالتقدم للتسجيل في الدكتوراه على أن يقدم رسالة مصغرة بحثية.

وأضاف أنه استعرض المنشور الإعلاني الذي على أساسه تم الالتحاق بالماجستير الإليكتروني والإعلان عن إمكانية التقدم لدرجة الدكتوراة وكذلك شهادة الماجستير الصادرة من كلية الإعلام ذاتها وباعتماد عميدة الكلية وأمين عام الجامعة وموثقة من الخارجية المصرية.

وأعرب الكاتب الصحفي عبد المنعم السيسي عن تقديره الشديد لسرعة استجابة رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار والتفاعل السريع مع قضيته وايفاد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمجتمع، الدكتور سعيد الضو، الذي تمكن من إنهاء المشكلة بإحالتها إلى المستشار القانوني للجامعة الذي تعامل بحيادية شديدة والتزم  بضرورة تنفيذ أحكام القضاء.

واعتصم الصحفي عبدالمنعم السيسي اعتراضا على عدم تنفيذ عميدة الكلية، الدكتورة جيهان يسري لحكم قضائي يمكِّنه من تسجيل الدكتوراة، بكلية الإعلام بجامعة القاهرة رغم من حصوله، على حكم قضائي من مجلس الدولة يلزم الجامعة بالتسجيل.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير