رئيس التحرير أحمد متولي
 كل جسم وليه لغة.. افهم من أول نظرة بالكتب دي

كل جسم وليه لغة.. افهم من أول نظرة بالكتب دي

فهم لغة الجسد والقدرة على قراءة الوجوه «علم الفراسة» يساعدك على التعامل بشكل صحيح مع المواقف المختلفة التي تتعرض لها سواء في حياتك اليومية العادية أو العملية، لأنه يُمكنك من فهم الآخرين بسهولة وبمجرد النظر إليهم. وفي هذا التقرير، نرشح لك عددا من الكتب حول لغة الجسد وعلم الفراسة.

Body Language (Teach Yourself)

يعتبر خبير الموارد البشرية والتدريب، دكتور أسامة عشم، هذا الكتاب ثاني أفضل كتاب من الكتب الأجنبية في لغة الجسد على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه جاء ضمن سلسلة Teach Yourself للكاتب «جوردون وينويت»

ويعتبر من أحدث الكتب المتعلقة بالاتصال غير اللفظي ولغة الجسد، ويقدم تمارين عملية تساعدك على فهم لغة الجسد في المواقف المختلفة الاجتماعية والمهنية (مقابلات العمل مثلا)، ويتضمن أيضا أحدث الأبحاث في البرمجة اللغوية العصبية وكيفية التواصل بشكل أكثر فاعلية.

يمكنك شراء الكتاب إلكترونيا من هنا

المرجع الأكيد في لغة الجسد

قراءة هذا الكتاب تمكنك من التعرف على بعض المفردات الضرورية لقراءة المشاعر والميول وتفسير السلوك، ويُجيب عن تساؤلات كثيرة حول: لماذا البعض يتمسك بسلوكيات محددة لا يحيد عنها؟

الكتاب نتاج 30 عاما من العمل والخبرات المتراكمة في مجال لغة الجسد، وإذا كنت تريد أن تفهم الناس من حركات أجسادهم، وتعرف ما يدور في رؤوسهم، وتكون ايجابيا في علاقاتك معهم، فعليك قراءة هذا الكتاب.

يمكنك تحمليه من هنا

متبحلقش.. 6 أخطاء في لغة الجسد تجنبها خلال «الانترفيو»

كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال حركاتهم؟

كتاب مترجم، يرشدك فيه الكاتب إلى كيفية قراءة أفكار الآخرين من خلال حركات أجسامهم، ويشرح كيف تفصح هذه الحركات بأشكالها المختلفة عن انفعالاتهم وما يرغبون فيه وما لا يرغبون، ويفسر الإيماءات المتعددة للجسم وما تدل عليه من انفتاح أو دفاعية، شك أو سرية، ملل أو عزوف، وغيره.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

لغة الجسد

كتاب مترجم أيضا للكاتب «بيتر كلينتون»، يساعدك على معرفة ما لا يقوله الآخرون لك وما يجول بخاطرهم من خلال طريقة جلوسهم أو وقوفهم ومن خلال قراءة إيماءات جسدهم، وهو مزود بالعديد من الصور وشرح أسفل كل صورة.

يمكنك تحميله من هنا

أسرار الوجه

هذا الكتاب متعلق بعلم الفراسة، وتعلمه يساعد على معرفة صفات الشخص عن طريق قراءة الوجه . وفي هذا الكتاب تقدم الكاتبة «ليلان يونغ» [{tweet-دراسة كاملة للوجه الإنساني، من خلالها تستطيع قراءة وجوه البشر بالطريقة الصينية التي يُطلق عليها}] «سيانغ ميان»، وهى الطريقة الوحيدة التي تمكنك من قراءة خُلق أي شخص تصادفه .

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

نرشح لك.. 7 كتب لتطوير الذات

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب