رئيس التحرير أحمد متولي
 حصاد جامعات الأقاليم في الأسبوع المنقضي.. «سرقة ومقاطعة»

حصاد جامعات الأقاليم في الأسبوع المنقضي.. «سرقة ومقاطعة»

شهدت جامعات الأقاليم عدد من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها. 

مركزالخدمة العامة

افتتح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، وعميد كلية الطب، الدكتور حسني عبد الغني، مركز الخدمة العامة لرعاية الطفولة بمستشفى النساء والتوليد والأطفال الجامعي، تمهيدا لاستقبال أبناء العاملين والعاملات بالمستشفيات الجامعية في مرحلة ما قبل التعليم، كخدمة تقدم لأطقم الأطباء والتمريض بالمستشفيات بأسعار رمزية.

مشروعات صغيرة

عقد أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب حوارا مع شباب المستثمرين وممتلكي المؤسسات الاقتصادية بقاعة المؤتمرات الكبرى، في جامعة المنيا، الخميس الماضي، لعرض مشروعاتهم وتبادل الأفكار فيما بينهم.

 ارتفاع أسعار


وجّه اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة عموم الطلاب بالامتناع عن شراء الكتب بسبب ارتفاع أسعارها وإلزامهم بالشراء لاحتوائها على «الشيتات».

مقاطعة


أطلق عدد من طلاب المدن الجامعية بجامعة أسيوط، الاثنين الماضي، دعوة من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لمقاطعة كافيتريات المدن وشراء كافة متعلقاتهم من الخارج، بسبب رفع الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

مؤتمر الجامعات العربية


انطلقت في جامعة أسيوط، الاثنين الماضي، فعاليات المؤتمر السابع للجامعات العربية لضمان الجودة والتعليم، وذلك بمشاركة 13 دولة عربية علىمزيد من التفاصيل   هنا

سرقة

قال رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان، أحمد عدلي، إن الدور الأول والجناح الشرقي بالدور الثاني بالمدينة الجامعية تعرضا لعمليات سرقة بعد أن أخلى الطلاب غرفهم لتسكين الحرس الجمهوري خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظة، على خلفية مؤتمر الشباب الذي أقيم في أسوان نهاية يناير الماضي.

أسباب الطلاق

خلال الأسبوع المنصرم، نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بالتعاون مع كلية التربية جامعة قناة السويس ندوة عن «الطلاق المبكر.. أسبابه وعلاجه».

مكافحة الغش

اطلقت جامعة المنصورة، الجيل الثاني من جهاز الكشف عن الغش الإلكتروني؛ والتقى رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، مع الباحث بوحدة تطوير الأبحاث التطبيقية، محمد فريد، للتعرف على الجيل الثاني من مشروع مكافحة الغش الإلكتروني.

معرض ملابس

نظمت أسرة رسالة بكلية الهندسة جامعة المنصورة بالتعاون مع أسرة رسالة بكلية الصيدلة، الاثنين، معرضا بعنوان «صاحب أثر» أمام ساحة كلية الهندسة.

مهرجان القراءة

استمرت خلال الأسبوع المنقضي، فعاليات مهرجان القراءة في دورته الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة والمكتبة المركزية بالجامعة ونادي الحوار واستاد المنصورة الرياضي، والذي تم افتتاحه، الأحد.

الغزل والنسيج

في مطلع الأسبوع المنصرم، نظمت كلية التمريض بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع شركة مصر للغزل والنسيج معرضا لبيع منتجاتها في الفترة من 19 فبراير حتى 2 مارس المقبل.

تطوير التعليم

استمع مجلس قيادات جامعة بنها، الثلاثاء، إلى فريق طلاب الجامعة المكلف بإعداد رؤية الطلاب حول تطوير التعليم الجامعي.

أشغال يدوية


نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات جامعة قناة السويس بالتعاون مع كلية التربية، الأربعاء، ورشة عمل عن الأشغال الفنية بالخرز والأعمال اليديوية.

 

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك