رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر في أسبوع.. ندوات عن الجماعات المتطرفة وأنشطة رياضية

جامعة الأزهر في أسبوع.. ندوات عن الجماعات المتطرفة وأنشطة رياضية

كتب: عبد الله عبد الوهاب

شهدت جامعة الأزهر عددا من الأحداث والفاعليات خلال الأسبوع المنصرم، في هذا التقرير نعرض أبرزها.

الحوار الوطني

قال نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، الدكتور محمد أبو هاشم إن أساتذة الجامعة أصبحوا بمثابة موظفي الحكومة بسبب انحصار اليوم الدراسي بين التاسعة صباحا والثانية ظهرا، فأصبح اهتمامهم بتأدية العمل أكبر من اهتمامهم بالرسالة التعليمية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر «منتدى الحوار الوطني» الذي استضافته جامعة بنها أمس الخميس، بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، وعدد من رؤساء الجامعات.

نائب رئيس جامعة الأزهر: أساتذة الجامعات تجاهلوا رسالة التعليم وتحولوا لموظفين حكومة

لحوم فاسدة بالمدينة الجامعية

أصدرت الإدارة البيطرية التابعة لمركز المعلومات بحي غرب مدينة نصر تقريرا يفيد ضبط 96 كيلو لحوم فاسدة داخل المدينة الجامعية، الأمر الذي نفاه نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني .

وذكر حسني لـ«شبابيك» أن المدينة بها طبيب دوره مراقبة التغذية، وكل ما يثار هو مجرد شائعات لإحداث شبهات حول الأزهر.

جامعة الأزهر تنفى واقعة اللحوم الفاسدة بمدن الطلاب: «ليس لأحد رقابة علينا»

الأزهر لا يقدر في دولته

تابع الدكتور أحمد حسني تصريحاته حول الهجوم على الأزهر من قبل بعض وسائل الإعلام، موضحا أن الأزهر لا يقدر في دولته بالرغم من دوره الفعال على جميع المستويات.

وتضمن البيان الصادر عن الجامعة، طلبا من وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشرون، مشددا على أن الجامعة لن تقبل أي إساءة لقياداتها.

الجماعات المتطرفة

استهلت كلية الشريعة موسمها الثقافي للفصل الدراسي الثاني بندوة «الجماعات المتطرفة تحت مجهر مرصد الأزهر» والتي عقدتها بالتعاون مع المرصد.

وطالب عميد الكلية، الدكتور عادل الخراشي، بتخفيف العقوبات على العائدين من الجماعات المتطرفة لأن ذلك سيستقطب الكثيرين للانفصال عنهم قائلا: «حين يدرك من يريد العودة أن العقوبة مشددة سيتمادى في فكره الضال ».

منسق مرصد الأزهر: ليس كل متطرف إرهابي

درع الجامعة الكشفي الـ38

افتتحت إدارة الجوالة برعاية الشباب الملتقى السنوي لدرع الجامعة الكشفي الـ38 بالمخيم الدائم، ويستمر حتى 24 فبراير.

وشارك في الملتقى 14 كلية ، بينما تخلفت 3 كليات لعدم وجود فريق يمثلهم، إضافة إلى عدة معاهد أزهرية بناء على توصيات الجامعة.

«غياب المسئولين وقواعد الجوالة».. مساوئ الملتقى الكشفي بجامعة الأزهر (صور)

سفير قيرقيزيا

التقى رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد بسفير قيرقيزيا لبحث آليات التعاون العلمي، والذي أسفر عن ترحيب الهدهد بزيادة أعداد الوافدين، مشيرا إلى إمكانية تقدم السفارة بطلب لشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وعبر السفير، عبداللطيف باييف عن مكانة الأزهر المرموقة في بلده، مؤكدا على أن خريجي الأزهر يشغلون مناصب عليا في قيرقيزيا.

دوري بين الطلاب والعاملين

نظمت إدارة رعاية العاملين بالجامعة، الدوري الأول بين الطلاب والعاملين بإدارات الجامعة، بمشاركة 24 فريق، بدأ الدوري يوم 13 فبراير وينتهي يوم الأحد 26 من نفس الشهر بحضور رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم الهدهد.

الأزهر عقبة

يواجه نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي «مويك» صعوبات في تنظيم بعض الفاعليات داخل الجامعة على خلاف الجامعات الأخرى، حسبما ذكر عضو الفريق حازم المرشدي.

وأضاف المرشدي خلال حفل استقبال المشاركين بالفريق لعام 2016-2017 بمسرح رسالة بالمقطم: «اسم الأزهر يمثل صعوبات كثيرة لنا، وظهر ذلك عندما رفضت بعض القاعات تنظيم فاعاليات لـ مويك الأزهر بها».


 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر