رئيس التحرير أحمد متولي
 بشعار «زدني علما».. تعرف على نموذج «our vision»

بشعار «زدني علما».. تعرف على نموذج «our vision»

تتميز جامعة القاهرة بفاعلية النماذج الطلابية لديها، في المجالات المختلفة، تتعدد الأسماء والأهداف تتقارب، وأهمها تنمية المهارات الوظيفية والشخصية لدى الطلاب.

نموذج ««our vision الطلابي يعد من أقدم النماذج الطلابية بالجامعة، له 11عاما بجامعة القاهرة، و4 أعوام بجامعة عين شمس.

يسعى نموذج «our vision» لتأهيل الشباب الجامعي إلى سوق العمل وتقليل الفجوة بين الجانب الدراسي والحياة الوظيفية، وتنمية المهارات الشخصية لدى الطالب، وأعد منذ بدء تأسيسه، أكثر من 6 الآف طالب مؤهل لسوق العمل، من خلال تقديم ورش العمل والندوات والدورات.

مجالات النموذج

يقدم النموذج لكل طالب مايحتاجه في حياته العملية وتنمية المهارات الشخصية، من خلال 8 مجالات للتدريب، من بينهم ثلاث مجالات تخدم طالب كلية التجارة، كالمحاسبة وإدارة الأعمال والبنوك، و5 مجالات أخرى في التنمية البشرية وريادة الأعمال والإعلان والتسويق والمبيعات، عن طريق 8 محاضرات بيوم الجمعة، بكلية تجارة.

 

يتكون النموذج من 130عضو، ولديكم في الانفوجراف القادم بعض أقسامه:

أبرز فعاليات النموذج

نطم ايفنت بعنوان «PHR» بجامعة عين شمس عام 2014، والبداية 2015، ومعايير المحاسبة الدولية2011، وفي عام 2013 نظمت مجلة دعبس، مسابقة طلابية، وفاز النموذج على أفضل المشروعات الصغيرة بالمسابقة.

كيفية اختيار المندوبين - delegates

يعتمد اختيار الطلاب على أسس معينة تساعد النموذج في إخراج طالب مؤهل للحياة الشخصية والوظيفية معا، ومن تلك الشروط، الألتزام بمواعيد الورش والندوات وعمل الواجبات التي تطلب منهم، والقدرة على التعامل بالعمل الجماعي وتحت ضغط، إضافة إلى قدرته على تطوير ذاته.

شعار العام

دشن النموذج عام 2017 تحت شعار «زدني علماً»، لتوصيل الطلاب فكرة النموذج وورش عمله من خلال حملة تعريفية، يتم خلالها التقديم بطريقة أونلاين من هنا، أو بشكل مباشر عن طريق زيارة مقرهم بالجامعة أمام كلية تجارة انجليزي.    

المصدر


  •  

مريم نصر

مريم نصر

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، مقيدة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تهتم بالرسم وتقيم بمدينة الشيخ زايد