رئيس التحرير أحمد متولي
 لفوزها بأفضل بحث في مجال السرطان.. وزير التعليم العالي يكرم الطالبة نانسي كارم

لفوزها بأفضل بحث في مجال السرطان.. وزير التعليم العالي يكرم الطالبة نانسي كارم

كتب- عبدالله عبدالوهاب

كرم وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، الطالبة بكلية التكنولوجيا الحيوية جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، نانسى كارم، لحصولها على جائزة أفضل بحث علمي في مجال السرطان ضمن المسابقة الدولية التي نظمها المعهد الفرنسي القومي للأورام وحمل عنوان «تقييم فعالية دوكسوروبيسين كعقار مضاد للسرطان بإستخدام تقنية ذرات النانو الذكية لتوصيل الدواء».

حصلت الطالبة على منحة كاملة بتمويل وطني لدراسة الماجستير والدكتوراه واستكمال أبحاثها في الدولة التي ترغب في السفر إليها، إضافة إلى المنحة التي حصلت عليها من فرنسا تكريما لها على تفوقها، وأكدت الوزارة توفير الدعم الكامل لدراستها، وتعيينها فور تخرجها.

وأكد الوزير «مصر أولى بعقول شبابنا المبدعيبن».

وفازت نانسي بالجائزة الأولى من بين 10 دول مختلفة بعد إشادة لجنة التحكيم بالبحث الذي قدم أملا جديدا لمرضى السرطان للوصول إلى علاج يستهدف الخلايا السرطانية وحدها مع أقل ضرر ممكن للخلايا السليمة حيث يعمل الدواء على الخلايا السرطانية فقط لأول 16 ساعة دون تأثير على خلايا الجسم السليمة.

حضر التكريم رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، الدكتورة نوال الدجوي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وقيادات الوزارة.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر