رئيس التحرير أحمد متولي
 «صنع بفخر في مصر».. معرض لتشجيع المنتج المحلي بجامعة عين شمس

«صنع بفخر في مصر».. معرض لتشجيع المنتج المحلي بجامعة عين شمس

كتبت: هاجر عز العرب

تنظم جامعة شمس، معرض «صنع بفخر في مصر»، والذي يضم مجموعة كبيرة من السلع والمنتجات بأسعار اقتصادية، بمشاركة ما يزيد عن 20 شركة مصرية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

المعرض الذي شهد إقبالا كثيفا من الطلاب في أول أيامه اشتمل على أدوات مكتبية وصناعات عذائية وصناعات الغزل والنسيج ومنتجات كيميائية.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور عبد الوهاب عزت، خلال كلمتة بافتتاح المعرض، إن الهدف من إقامته هو تشجيع الصناعة الوطنية وإعادة المستهلك لشراء المنتاجات المصرية، مؤكدا على جودتها وقدرتها على منافسة مثيلاتها في السوق المصري.

وأوضحت الجامعة أن تنظيم المعرض يأتي في إطار الحملات الترويجية لدعم الصناعات والمنتجات المحلية، وتغيير فكرة المستهلك المصري عن هذه السلع، وبأسعار تتماشى مع الظروف الاقتصادية التي يمر بها المجتمع المصري.

وانقسم الطلاب الذين تجولوا في المعرض حول أسعار المنتجات وجودته، ففي حين يؤكد البعض تساوي أسعار المعروضات مع الأسعار التي تباع بها خارجه، يرى آخر أن الأسعار مناسبة، مشيرا أن المعرض جاء عكس توقعاته لظنه أن جودة المنتجات ستكون رديئة إلا أنه يؤكد أنها كانت عكس ذلك.

واتفق معه آخر حول الأسعار، لافتا أن الفكرة ستغير فكرة الشباب عن المنتج المصري، وعلى النقيض طالب آخر بزيادة التخفيضات لأن المعرض مقام بالجامعة وتباع سلعه للطلاب.

وعلقت طالبة أخرى بأنه على الرغم من عدم شرائها لأي منتج إلا أنها استمتعت لرؤيتها منتجات لم تعتد أن تراها إلا في صغرها ومع الوقت اختفت، مؤكدة تفاجئها بوجود تلك المنتجات في المعرض، وأثنت أخرى على جودة مستحضرات التجميل الموجودة بالمعرض.

يشار إلى أن الشركات المشاركة في المعرض جاءت على النحو التالي:

-شركات الأغذية «عبور لاند، كورونا، الأصلي، واجا للصناعات الغذائية، سيما للتصنيع الغذائي، بسكو مصر، بريما، LAMAR، RICH BAKE، BRUNCH».

-شركات التجميل «لونا، إيفا، خمس خمسات، نابلسي شاهين».

-شركات الملابس والمنظفات والأدوات المكتبية «مصر للغزل والنسيج، NINA PRINT للطباعة، ROCK HILL للملابس، باتا للأحذية، بيوكلينا للمنظفات، جيلسي».



شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر