رئيس التحرير أحمد متولي
 اعرف نفسك أكتر.. 5 طرق تُخبرك بنسبة ذكائك

اعرف نفسك أكتر.. 5 طرق تُخبرك بنسبة ذكائك

تعود اختبارات الذكاء إلى عام 1905 عندما بدأ الطبيب النفسي ألفريد بينت إجراء اختبار القدرات العقلية المختلفة للأطفال، فهو الذي وضع الأساس لاختبارات الذكاء الحديثة. ويوجد العديد من أنواع الذكاء منها: العقلي، الاجتماعي، اللغوي، وغيره، وفي هذا التقرير يرصد «شبابيك» عددا من المواقع التي يمكنك من خلالها اختبار ذكائك العقلي.

باب ناين

يقدم الموقع عددا من الاختبارات، من بينها اختبارات الذكاء، وهي تقيس مستوى الذكاء العقلي والعاطفي، وبعض الاختبارات باللغة الإنجليزية، وبعضها بالعربية (آي كيو تست عربي) وهو مقسم على مجموعات (مستوى بسيط، مستوى متوسط)، وعليك تحديد مستوى من المستويات لبدء الاختبار.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

 Quickiqtest

يقدم اختبار الذكاء السريع، حيث يتكون من 15 سؤالا مرفق بها صور، يتم حساب درجات الأسئلة على حسب صعوبة كل سؤال. يزور الموقع 200 ألف زائر كل شهر من جميع أنحاء العالم.

يمكنك زيارته من هنا

للذكاء أنواع.. أنت في دول؟ (انفوجراف)

 IQ Test Center


يتضمن الاختبار 60 سؤالا، ولكي تتمكن من إجراء الاختبار لابد من التسجيل في الموقع بكتابة سنك، لأن نتيجة الاختبار تُحدد طبقا لعمرك. بعد إدخال سنك في المربع المخصص لذلك، عليك اختيار الاختبار الذي ترغب في إجرائه (يوجد اختبار مخصص للأطفال) ثم الضغط على «Begin test now».

عليك اختيار إجابة صحيحة واحدة من بين 6 – 8 اختيارات مختلفة، ويجب عليك اختيار إجابة للسؤال حتى في حالة عدم معرفتك به. بمجرد الانتهاء من الاختبار تظهر النتيجة بشكل فوري، ويمكن تسلمها عبر الإيميل (في حالة إدخالك له).

يمكنك زيارته من هنا

IQExam.org

يتضمن الاختبار 43 سؤالا، ومدته 25 دقيقة، ويجب ألا يقل عمر من يجري الاختبار عن 18 سنة. والحصول على النتيجة، بعد الإجابة على جميع الأسئلة، ويتطلب التسجيل أولا.

لإجراء الاختبار اضغط هنا

funeducation’s IQ Test

يتكون الاختبار من 43 سؤالا، وغير محدد بوقت، ويمكن إجراؤه بداية من 18 سنة. ولكي تتمكن من الحصول على نتيجة الاختبار لابد من التسجيل أولا.

لزيارة الموقع، اضغط هنا

الذكاء الذاتي.. اعرف إزاي هينجحك ويخليك «لماح»

المصدر


  •  

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب