رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور «الأزهري».. وزير التعليم يكرم طالبة حاصلة على منحة من «ناسا» (صور)

بحضور «الأزهري».. وزير التعليم يكرم طالبة حاصلة على منحة من «ناسا» (صور)

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الإثنين، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، الدكتور أسامة الأزهري، لتكريم الطالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الأورمان التجريبية لغات، رناء إيهاب حسن، والتي قدمت ثلاثة أبحاث فلكية لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا».

وأهدى الدكتور خالد عبدالغفار الطالبة ميدالية الوزارة تكريما بها لحصولها على شهادة تميز ومنحة من وكالة «ناسا»، مؤكدا دعم الوزارة وتشجعيها لهذا النموذج من شباب الباحثين المتميزين من خلال توفير الإمكانيات العلمية التي تحتاجها من أجل استكمال أبحاثها، من خلال بنك المعرفة ومراكز ومعامل البحث العلمي.

وأعلن «عبد الغفار»، في البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، إنشاء صندوق لرعاية  الأفكار المبتكرة، مشيرا إلى أن مصر تملك ثروة هائلة من الشباب المتميز، الذي يحتاج إلى الفرصة والرعاية والدعم.

وأوضحت الطالبة رناء أن أبحاثها تناولت مدى الاستفادة من أشعة «قذائف الكتل الإكليلية الضارة»، وكيفية تحويلها إلى طاقة.

من جانبة قال الأزهري، إن الطالبة رناء موهبة عبقرية ونموذج ينبغي الاهتمام به حتى يمكن بلورة فكرتها إلى قانون علمي، مضيفا أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، بهدف رفعة وخدمة مصر.



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر