رئيس التحرير أحمد متولي
 «التعليم العالي» تحسم مصير طلاب سيناء المهاجرين.. هذه تفاصيل حل الأزمة

«التعليم العالي» تحسم مصير طلاب سيناء المهاجرين.. هذه تفاصيل حل الأزمة

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العالي البحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأربعاء، بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة أمين المجلس، الدكتور عز الدين أبو ستيت.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار  في الاجتماع الذي أقيم بحضور رئيس جامعة 6 أكتوبر، الدكتور أحمد عطية، ورئيس جامعة سيناء، الدكتور حاتم البلك، انتهاء الوزارة من حل مشكلة طلاب جامعة سيناء المتضررين من أحداث العريش.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة اليوم الأربعاء أنه تم الاتفاق على نقل الطلاب للدراسة بالكليات المناظرة بجامعة 6 أكتوبر بالفصل الدراسي الثاني، دون أن يتحملوا أية أعباء مالية إضافية، على أن تتولى  جامعة سيناء تحديد الخطة الدراسية لهم.

وأضاف البيان أن جامعة سيناء ستتواصل مع الطلاب لتحديد أماكن دراستهم خلال الفصل الدراسي الثاني سواء بفرع الجامعة بالقنطرة أو بجامعة 6 أكتوبر أو بجامعة قناة السويس طبقا للإمكانيات المتاحة مع أخذ رغبات الطلاب فى الاعتبار.

 وذكر البيان إجمالي الطلاب من الأحداث 94 طالبا وطالبة موزعة كالتالي: (49) صيدلة، و(16) أسنان، و(23) هندسة، و(1) علوم الحاسب، و(3) إدارة الأعمال والتسويق الدولى، و(2) تكنولوجيا الإعلام.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر