رئيس التحرير أحمد متولي
 «قيادة جديدة وهزة أرضية» في الأسبوع المنقضي بجامعة الأزهر

«قيادة جديدة وهزة أرضية» في الأسبوع المنقضي بجامعة الأزهر

لم يمر الأسبوع الماضي على جامعة الأزهر في القاهرة، كسابقيه، فشهد تغير في قياداته، بالإضافة إلى أنشطة الفرق الطلابية بها.. في هذا التقرير نعرض أبرز ما حدث داخل الجامعة.​​​​​​​

​​​​​​​تعين قيادة جديدة للجامعة

قرر شيخ الأزهر، السبت الماضي، تعيين الدكتور أحمد حسني، قائما بأعمال رئيس الجامعة، خلفا لإبراهيم الهدهد الذي أنهى ولايته الثانية والأخيرة كنائب لرئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب وهي الصفة التي تتيح له القيام بأعمال الجامعة. 

دوري العاملين

اختتمت جامعة الأزهر، الاثنين الماضي، فعاليات الدوري الخماسي، للعاملين لكرة القدم، بحضور القائم بأعمال الجامعة، الدكتور أحمد حسني، وذلك بإقامة المباراة النهائية بين فريق كليتي اللغات وترجمة وكلية العلوم.

وفازت كلية اللغات والترجمة بكأس البطولة بنتيجة 1-0

يوم الوفاء

نظمت رعاية العاملين بجامعة الأزهر، الاثنين الماضي، حفلا تحت عنوان «يوم الوفاء» بمركز صالح كامل بالجامعة، لتكريم العاملين الذين بلغوا سن المعاش.

وخلال الحفل قدم القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور أحمد حسني، شكره للدكتور إبراهيم الهدهد الذي كان يتولى المنصب حتى الثلاثاء الماضي، لافتا إلى أنه صاحب الفضل في الموافقة على تنظيم يوم الوفاء وتكريم العاملي.

وفد عراقي

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور أحمد حسني، وفد وزارة الأوقاف العراقية، الاثنين الماضي، برئاسة رئيس ديوان الوقف السني، عبد اللطيف هميم، وعميد كلية الإمام الأعظم، الدكتور فهير عبدالرحمن القزاز.

وتهدف الزيارة مناقشة التعاون بين وزارة الأوقاف العراقية وجامعة الأزهر، وتناول اللقاء المباحثات العلمية والثقافية ومدى تعاون العلمي بين الجامعتي.

حفل الدفعة 47 

نظمت كلية الطب جامعة الأزهر، الاثنين الماضي، حفل تخرج طلاب السنة النهائية لعام 2016-2017 «الدفعة 47 طب» بقاعة الإمام محمد عبده بفرع الجامعة بالدراسة.

وخلال الحفل الذي أقيم بحضور عميد الكلية، الدكتور أحمد سليم، ووكيل الكلية، الدكتور مجدي الدهشان، أدى الخريجون القسم، ترديدا وراء عميد الكلية، بعد عزف السلام الجمهوري.

الأنشطة الطلابية

​​​​​​​

نظمت عدد من الفرق الطلابية بجامعة الأزهر، الثلاثاء الماضي، فعالية بعنوان «هزة أرضية»، تحت شعار (ولتكن منكم) لتوصيل فكرة توحيد الأمة الإسلامية للطلاب الحاضرين، ببرج التطبيقيين بالعباسية.

النشاط الطلابي الذي أقيم بالتعاون بين الفرق الخمسة «أحلى شباب، بادر، بذور الأزهر، فاي، MOIC»، افتتح بنموذج لمؤتمر القمة الإسلامية انتقد تعامل الدول العربية مع القضية السورية.

وتحدث  المفكر الإسلامي خلال الفاعلية الدكتور محمد عمارة خلال الفاعلية عن عن رؤيته لفكرة التجديد في الإسلام.

بينما نظم فريق «ٍٍٍٍSYS» الطلابي بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، فعالية بعنوان «أنا تمهيدي»، بقاعة الشيخ زايد  بجامعة الأزهر، للحديث عن طرق تنمية مهارات الطلاب بالجامعة لتأهيلهم لسوق العمل.

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية