رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي: مصر تعيش أزمة بسبب ضياع هيبة المعلم

وزير التعليم العالي: مصر تعيش أزمة بسبب ضياع هيبة المعلم

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، القائمين على مشروع تطوير كليات التربية بسرعة الوصول لحل ووضع رؤية واضحة للاستفادة من الخريجين،مضيفا «ياريت تخرجونا من هذا المأزق اللي وصلنا ليه».

وتعجب «عبد الغفار» من وجود العديد من الرؤى وآليات التنفيذ وكوادر بشرية في ظل الاعتراف بأن المعلم المصري من أفضل المعلمين، ومع ذلك يكون التعليم في مصر على غي المأمول والمتوقع، متسائلا «دايما بسأل نفسي ليه احنا وصلنا للحالة دي رغم كل المقومات التي حولنا».

وتمنى في كلمته بورشة عمل تطوير كليات التربية، اليوم السبت، بجامعة القاهرة، وجود منهج شبه موحد على جميع مستويات كليات التربية، تستطيع تخريج طالب مؤهل نفسيا وأكاديميا، مشيرا إلى وجود عدد كبير من طلاب الجامعة لا يستطيعون الكتابة والقراءة والتي تعد مشكلة كبيرة.

وأكد الوزير أن التعليم في مصر يعيش أزمة حقيقة، متمثلة في ضياع هيبة المعلم وعدم احترامه كالسابق، مشددا على لجنة تطوير كليات التربية سرعة الانتهاء من النموذج بوضع آلية التنفيذ.

وروى «حضرت الأسبوع اللي فات حفلا للخريجين بمدرستي القديمة وأول ما دخلنا قبلنا إيد ميس ليندا التي يصل عمرها الآن ل 96 سنة، وكانت فرحانة إن 3 من ولادها بقوا وزراء أنا ووزير التربية والتعليم ووزير النقل والمواصلات».

رئيس لجنة «الدراسات التربوية»: الانتهاء من نموذج تطوير كليات التربية في يونيو

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير