رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الجامعات.. 6 مزايا لا تفوتكم داخل مول مصر

لطلاب الجامعات.. 6 مزايا لا تفوتكم داخل مول مصر

يستطيع طلاب الجامعات سواء الوافدين أو المصريين القريبين من منطقة السادس من أكتوبر، الاستفادة من مول مصر الذي افتُتح في مارس 2016 كمركز تجاري ضخم ترجع إدارته وملكيته لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية.

وبما أثاره المول من انبهار وإعجاب الكثير ممن زاروه في أيام افتتاحه الأولى، نعرض لكم مجموعة مزايا داخل المبنى الضخم الكائن في طريق الواحات، يمكن للطلاب الاستفادة بها.

المكتبات

يضم المول عدد من المكتبات الخاصة ببيع الكتب الورقية في المجالات المختلفة، ومن بينها، مكتبة الشروق،  ومكتبة ألف التي تضم مجموعة من الكتب المتنوعة في مجالات مختلفة، إلا أنها لا تحتوي على كتب أكاديمية، وتبدأ أسعار الكتب المتوفرة بها من 25 جنيه. توجد المكتبة بالدور الثاني، متجر رقم 2019، بوابة 6 وجراج f2. ومن المقرر افتتاح فرع قريبا داخل المول لمكتبة «تويز أر أص»، شوجر، هامليز.

تليفون مكتبة ألف:  01069944320

لطلاب الجامعة والدراسات العليا.. 5 مواقع عشان توثق بحثك صح

مول كونيكت

إذا كنت ترغب في الجلوس في أحد المقاهي أو الأماكن الترفيهية داخل المول وتريد في الوقت نفسه استخدام الانترنت لجمع المعلومات المرتبطة بأبحاثك الجامعية أو غيرها من المهام المطلوب منك إنجازها، فيمكنك الاستمتاع بالانترنت عن طريق خدمة «مول كونيكت»، فكل ما عليك فعله هو إدخال بياناتك لاستقبال كلمة السر في رسالة نصية قصيرة.

المقاهي والمطاعم

إذا كنت واحدا من الطلاب المغتربين أو الوافدين فمن المؤكد أنك تضطر إلى إعداد طعامك بنفسك أو الذهاب لأحد المطاعم لتناوله، ويتيح لك المول هذه الخدمة حيث تتوافر به العديد من المقاهي، منها (بينوز، لابوار كافيه)، فضلا عن مطاعم الوجبات السريعة، منها (بيتزا هت، العمدة، دجاج كنتاكي، كوك دور)، مطاعم متخصصة في الحلويات، منها (أبو عوف، امتنان، باتشي، يوجيز).

ألعاب السكي (التزلج)

يضم المول أول منحدر تزلج داخلي على الجليد في أفريقيا (بدرجات حرارة منخفضة جدا)، فإذا كنت ترغب في الترفيه عن نفسك بعيدا عن جو الدراسة والمذاكرة عن طريق تجربة لعبة جديدة أو ممارسة نشاطك المفضل، فعليك زيارة المول ودخول ساحة التزلج. وتختلف أسعار التذاكر، حسب نوع التذكرة كالتالي:

تذكرة سنو جو: تمنحك الدخول إلى السنو بارك، وتبلغ تكلفتها 300 جنيه.

بولار إكسبريس: تمنحك الدخول إلى السنو بارك، وتشمل هذه التذكرة القفازات، وسعرها 330 جنيه.

تجربة القطب الشمالي: تمنحك هذه التذكرة درسا استكشافيا بالإضافة للقفازات وخزانة شخصية بعد دخول السنو بارك، بتكلفة 480 جنيه.

تذكرة الدخول للتزلج للمحترفين فقط: يبلغ ثمنها 200 جنيه للبالغين وذلك لمدة ساعتين فقط، أما لليوم الكامل فثمنها 400 جنيه.

ويوجد دروس استكشاف في مدرسة التزلج، حيث يتم التعريف به، ويبلغ ثمن التذكرة 200 جنيه (لمدة ساعة ونصف)، وتُعقد دروس خاصة، تبلغ تكلفة عروض الاستكشاف 955 جنيه، درس استكشاف لشخص إضافي 300 جنيه، دروس خاصة 925 جنيه، دروس خاصة لشخص إضافي 270 جنيه.

  7 خروجات هترجع حماسك للمذاكرة

ماجيك بلانيت

الأنشطة الترفيهية داخل المول لا تتوقف عند ساحة التزلج فقط، بل يوجد به منطقة ملاهي كبيرة، تحتوي على العديد من الألعاب، منها لعبة «الجاذبية» بتكلفة 20 جنيها، لكن يجب ألا يتعدى وزنك 75 كيلو حتى تتمكن من دخولها، وإذا لم تتمكن من ذلك فيمكنك الاستمتاع بالألعاب الترفيهية الأخرى، ككرة السلة، السيارات الكهربائية، غيرهما.

فوكس سينما

يضم مول مصر 21 قاعة عرض سينمائي، وتأخذك سينما فوكس في رحلة بعيدا عن الواقع وتمنحك الفرصة لمشاهدة أحدث الأفلام العربية والعالمية من خلال 21 شاشة متنوعة ما بين شاشات ثنائية وثلاثية الأبعاد وشاشات عملاقة.

يمتد مجمع السينمات على مساحة 9 آلاف متر مربع، ومن بين قاعات العرض الموجودة سينما Gold، تتميز بوجود مطعم داخلي، مع وجود كراسي يمكن فردها مثل السرير للنوم، سعر التذكرة 125 جنيه من الساعة 10 إلى 1 ظهرا، 150 جنيه لحفلات الساعة 4 عصرا إلى منتصف الليل.

يمكنك معرفة الأفلام المقرر عرضها والحجز الكترونيا من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب