رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| تعرف على ابتكارات أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في العالم

صور| تعرف على ابتكارات أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في العالم

يختتم المؤتمر العالمي للجوال «MWC 2017»، أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم، فعالياته اليوم الخميس، بمدينة برشلونة الإسبانية، مُسلطاً الضوء على أبرز الابتكارات الناشئة والأجهزة الذكية من هواتف ذكية وأجهزة لوحية وغيرها مما هو مفيد ومبتكر ليرسم ملامح واتجاهات قطاع التكنولوجيا الرقمية في المستقبل.

إليكم أبرز الأجهزة والابتكارات الذكية في معرض «MWC 2017»:

1-«روبوكار»

أول سيارة سباق كهربائية ذاتية القيادة في العالم، طورتها شركة "روبوريس" البريطانية، مزودة بـ 6 كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي ونظام ملاحة بالأقمار الصناعية وجهازين رادار و18 جهاز استشعاري وأجهزة ليزرية.


 

2-«إكسبيريا تاتش»

جهاز عرض تفاعلي من سوني يحول أي سطح مُسطح أو جدار حائط إلى شاشة لمسية عالية الدقة 23 بوصة لمشاهدة الأفلام والاستمتاع بالألعاب، سيتوفر في ربيع 2017 بسعر 1580 دولاراً أمريكياً.

3-«إكسبيريا آير»

 سماعة أذن ذكية من سوني بمساعد رقمي تتيح الاستماع للموسيقى وتلقي الاشعارات وفي الوقت ذاته سماع الأصوات المحيطة به دون الحاجة إلى نزعها.


 

4-«نظارة سامسونغ "غير في آر»

نظارة واقع افتراضي مع ذراع تحكم لتفاعل أفضل مع محتوى الواقع الافتراضي عند اللعب أو مشاهدة الفيديو، متوافقة مع هواتف "جالاكسي" بدءاً من "إس 7"، وأكثر من 550 تطبيقاً يدعم النظارة.


 

5-سماعات «ويفرلي لابس بايلوت»

أول سماعات أذن ذكية خاصة بترجمة المحادثات بين الطرفين في الوقت الحقيقي.


 

 6-«نظام تصوير متطور»

 لتقريب اللقطات بجودة تصوير فائقة مخصص للهواتف الذكية، مطور من شركة «أوبو» الصينية.

7-الروبوت «بيبو- PiBo»

طورته شركة كورية، ليصبح صديقاً ومساعداً شخصياً ومصوراً فوتوغرافياً، ويذكر صاحبه بالمواعيد والأحداث ويشغل الموسيقى.


 

8-«جوكي- Jooki»

أول صديق ذكي للأطفال من عمر 3 سنوات وما فوق، يروي قصصاً وحكايات ويشغل الموسيقى دون شاشة، ويمنح الأبوين ميزة المراقبة، طورته شركة بلجيكية.


 

9-«سنتيو سوبر بووك»

لاب توب غير تقليدي لا يحتوي على وحدة معالجة مركزية ولا سعات تخزينية، بل يعتمد على هاتفك الأندرويد، حيث يحوله إلى شاشة سطح مكتب للعمل بإنتاجية وكفاءة عالية، كما أنه يتيح شحن الهاتف في الوقت ذاته، بفضل بطاريته.


 

10-«تقنية «سوبر إمتشارج-Super mCharge»

مطورة من شركة "مايزو" الصينية، تتيح شحن الهواتف الضخمة بنسبة 100% خلال 20 دقيقة فقط، بفضل بطاريتها البالغ سعتها 3000 ميللي أمبير.


 

المصدر

  • 24 الإماراتي

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب