رئيس التحرير أحمد متولي
 فيلم السهرة.. كوميديا ومغامرة ورعب في أفلام الليلة

فيلم السهرة.. كوميديا ومغامرة ورعب في أفلام الليلة

تعرض قناة «MBC2» في الثامنة والنصف من مساء الأحد، الفيلم الكوميدي «The Change-Up»، وهو من بطولة جيسون بيتمان(ديف لوكوود)، رايان رينولدز(ميتش بلانكو)، وأوليفيا وايلد(سابرينا مكاردل).

يحكي الفيلم عن ميتش وديف، صديقان لا يفترقان، فـ«ديف» الآن محامى مجتهد، متزوج و لديه طفلان، بينما «ميتش» متكاسل يستمتع بحياته و يتهرب من المسئوليات.

ذات ليلة بعد أن أفرطا فى الشراب وقفا أمام تمثال بحديقة أتالنتا و تمنى كل منهما حياة الآخر، ليستيقظا فى اليوم التالى وأحدهما فى جسد الآخر، وقد نقل التمثال إلى مكان خفي.

يكتشف كلاهما أن حياة الآخر ليست وردية كما تخيل، ويزيد تعقيد الأمور زميلة ديف بالعمل الجذابة سابرينا، ووالد ميتش الذى ينوى الزواج مرة أخرى، يجد ميتش و ديف نفسيهما فى صراع كوميدى ليتجنب كلٌ منهما تدمير حياة الآخر قبل أن يتمكنا من استعادة جسديهما.

كوميديا ومغامرة

وفي العاشرة والنصف مساءً، تعرض قناة «MBC2» في الثامنة والنصف من مساء الأحد، فيلم «Due Date»، وهو من بطولة روبرت داوني جونيور (بيتر هايمان)، زاك جاليفياناكيس (إيثان تريمبلاي)، وميشيل موناجان (سارا هايمان)

يعمل بيتر هايمان في ولاية أتلانتا بشرق الولايات المتحدة، بينما تترقب زوجته وضع طفلهما الأول في لوس أنجلوس التي تقع على الشاطئ الغربي للبلاد.

يسارع بيتر للسفر حتى يلحق بموعد الولادة ويشهد اللحظة التي طالما انتظرها، ولكنه يتعرض لحادث مؤسف عندما يتم شحن حقائبه ومحفظته وكل أشياءه للوس أنجلوس دون أن يكون هو معها.

لا يتوقف الأمر عند هذا، بل يتسبب غضب بيتر بسبب ما حدث في وضعه على قوائم الممنوعين من ركوب الطائرات، فلا يجد وسيلة للسفر سوى مشاركة الممثل غريب الأطوار إيثان تريمبلاي رحلة بعرض البلاد.

فكيف يمكن لبيتر أن يتعامل مع تصرفات رفيقه الغريبة التي تقودهم لكارثة تلو الأخرى؟

رعب

وهواة الرعب، على موعد في الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل، فيلم «The Ring» على قناة «MBC2» أيضا.

الفيلم بطولة ناعومي واتس، مارتن هيندرسون، ودافيد دورفمان، وهو فيلم مأخوذ عن سلسلة رعب يابانية شهيرة تقوم النجمة ناعومي واتس بلعب دور الصحفية الشابة راشيل كيلر التي يتم تكليفها بالتحقيق في سلسلة حوادث غامضة راح ضحيتها أربعة من المراهقين بعد مشاهدة كل منهم شريط فيديو غامضا.

فهناك أسطورة محلية تحيط بهذا الشريط الغريبة، وهي أن من يشاهده يموت خلال سبعة أيام من المشاهدة، وإذا ثبتت صحة هذه الأسطورة، فسيكون على راشيل أن تسرع لتنقذ حياة ابنها الذي قام بمشاهدة الشريط.

حقق الفيلم نجاحا عالميا كبيرا؛ حيث جمع إيرادات بلغت 249 مليون دولار، بينما كانت ميزانية إنتاجه 48 مليون دولار.

وقد حصد الفيلم خمس جوائز مختلفة أهما جائزتا "Saturn Award" لأحسن فيلم رعب وأحسن ممثلة.

الأنميشين

أما عشاق الأنميشن فعلى موعد في الحادية عشر مساءً  مع فيلم «Tangled» على قناة «MBC Max»، والذي يحكي عن ملكة مريضة تنتظر مولودا جديدا ولكنها تعالج بفضل قوى الشفاء من زهرة سحرية، وتلد الملكة فتاةً تدعى رابونزل.

تكتشف الأم جوثل أن شعر رابونزل الذهبي يحتفظ بقدرات من الزهرة للشفاء، ولكن إذا تم قص هذا الشعر فإنه يتحول إلى بني اللون ويفقد قوته السحرية.

لذا فإن الأم جوثل تختطف رابونزل وتضعها في برج منعزل تماماًعن العالم الخارجي، ورابونزيل الآن في سن المراهقة ونما شعرها لطول 70قدماً.

وفي ذات يوم يتسلق اللص فلين رايدر البرج وتستطيع رابونزل القبض عليه، وتعقد معه اتفاقاً أن يأخذها للعالم الخارجي.

ويكون دليلها للوصول الى الأضواء العائمة التي يطلقها القصر في عيد ميلاها، وهي الآن على وشك قيامها بالرحلة الأكثر إثارة في حياتها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر