رئيس التحرير أحمد متولي
 في 12 محافظة.. حملة لقياس انتشار التدخين والإدمان بين طلاب الثانوية

في 12 محافظة.. حملة لقياس انتشار التدخين والإدمان بين طلاب الثانوية

​​​​​​​أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، تطبيق أولى فعاليات المسح القومي لقياس ظاهرة التدخين وتعاطي المواد المؤثرة في الصحة النفسية، على عينة من طلاب مدارس الثانوية العامة والتجارية والصناعية والفندقية بالصف الثالث الثانوي.

ويتم المسح من خلال استمارة قياس تتضمن بعض الأسئلة  للطالب، لمعرفة الطلاب المقبلين على التدخين أو تعاطي المخدرات بدون كتابة اسمه في الاستمارة.

وتبدأ الحملة اليوم الأحد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فى إطار  إعداد خطة للتدخل الوقائي بين طلاب المدارس لوصول رسائل الوقاية من المخدرات لأكبر عدد من الطلاب خلال العام الدراسي الحالي.

وأوضحت «والي» أن المستهدف إجراء المسح على 5 آلاف طالب من طلاب الثانوية، واستكشاف الاتجاهات المستقبلية لهذه المشكلات المجتمعية، وتحديد أكثر المناطق العرضة لخطر الإدمان، وأبرز المشكلات الناتجة عنه، وذلك بالتطبيق على 150 مدرسة بكل من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والغربية والبحيرة والجيزة والفيوم وأسيوط وقنا والبحر الأحمر ومطروح.

ومن المقرر أن تشمل الحملة التواصل مع أولياء أمور الطلاب لتوعيتهم بدورهم في حماية أبنائهم من المخدرات، وإرشادهم بطرق الاكتشاف المبكر لمرض الإدمان، من خلال دعوة مجلس الأمناء للانعقاد، ومن المقرر إعداد رسائل توعوية ليتم تقديمها خلال الإذاعة المدرسية بجميع مدارس الجمهورية، إلى جانب نشر المواد الإعلامية الخاصة بالصندوق داخل جميع المدارس، وعلى موقع وزارة التربية والتعليم.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر