كتبت- حسناء الشيمي ومريم نصر:

خلال الأيام القليلة الماضية، لم تتوقف المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول «مول مصر»، الذي تم افتتاحه الخميس، باستثمارات بلغت 12 مليار جنيه، خاصة مع الاهتمام الكبير، الذي أعطته وسائل الإعلام للحدث.

إذا لم تقم بزيارة «مول مصر»، سنأخذك من خلال هذا التقرير في جولة بالصور داخله، لنعرفك أبرز ما ستجده في المول الأكبر في مصر، والواقع بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي، في مدينة 6 أكتوبر.

الدخول للمول

قبل دخول المول، ستجد موقف سيارات ضخم يتسع لـ6500 سيارة.. أما بعد دخولك البوابة الرئيسية فستجد نافورة مضيئة، وأرضيات سوداء تخرج منها المياه.

كما تجد تمثالا فضي اللون، لامرأه، قال مصممه لأحد المواقع الإخبارية، إنه «صُمم لامرأة، لأنها العضو الأساسي في عملية التسوق».

المدينة الثلجية


أبرز ما تجده عندما تدخل المول هو المدينة الثلجية، التي ستكون أمامك، وحولها مجمع مطاعم.. وفي طريقك إليها ستجد متاجر توفر لك الملابس والقفازات، والنظارات التي تمكنك من الدخول إلى المدينة والتزلج على الجليد.

الصورة من شركة ماجد الفطيم

تصل درجة الحرارة في المدينة الثلجية إلى 2 درجة تحت الصفر.

مسرح

بجانب المدينة الثلجية، ستجد مسرح عليه شاشة عرض كبيرة تُعرض من خلالها فيديوهات تعريفية بمول مصر، مع بند غربي، يقدم بعض المقطوعات الغربية.. وأمام المسرح تجد خبيرة تجميل تقوم بعمل ميكب تنكري للفتيات.

متاجر عالمية

 

عند تجولك في «مول مصر»، ستجد أفخم المتاجر المصرية والعالمية، التي تبيع منتجات لأشهر ماركات الملابس، الأحذية، الحقائب، الاكسسوارات، الأثاث، المفروشات، الأدوات المنزلية، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

مجمع مطاعم

إذا شعرت بالجوع داخل المول فلا تقلت.. هناك مجمع كبير للمطاعم، ستجد فيه أشهر المطاعم المحلية والعالمية الموجودة في مصر، مثل ماكدولندز، بيتزا هت، كنتاكي، العمدة، كوك دور.. كما يوجد ركن أسيوي، وهندي، وسوري.

لطلاب الجامعات.. 6 مزايا لا تفوتكم داخل مول مصر

مجمع سينمات


 

وفي الدور الثاني بـ«مول مصر»، تجد مجمع سينمات، يشمل مجموعة من قاعات العرض السينمائي المتطورة والراقية، ومنهم «سينما Gold»، «سينما Dx4»، «سينما max»، و«سينما stander»، و«سينما kids».

وتعد قاعة «سينما Gold» أبرز قاعات العرض الموجودة، وتتميز بوجود مطعم داخلي، مع وجود كراسي يمكن فردها مثل السرير للنوم.. سعر التذكرة 125 جنيها في الحفلات الصباحية، و150 جنيها للحفلات المسائية

ماجيك بلانيت

عند خروجك من مجمع السينمات، ستجد بجانبك «ماجيك بلانيت»، وهي تعتبر مدينة ملاهي صغيرة، تحتوي على مجموعة من الألعاب يُناسب بعضها الأطفال، والبعض الآخر يناسب الكبار.. ومن أبرز الألعاب الموجودة في الـ«ماجيك بلانيت»: القطار، سيارات التصادم، واستروبلاستيرز.


 

دولفين ورسومات رائعة


 

عند خروجك من الـ«ماجيك بلانيت» ومجمع السينمات، ستجد عرض تخيلي، حيث أرضية بيضاء، أمامها شاشة عرض كبيرة، حين تقف على هذه الأرضية البيضا ستجد نفسك على الشاشة في بحر، ويدور الدولفين من حولك.

وستجد أثناء تجولك أشخاصا يرسمون على الأرض، رسومات رائعة.

كارفور

في الدور الأول بـ«مول مصر» تجد المتجر الشهير «كارفور»، الذي يقدم عروضا وتخفيضات هائلة طوال شهر مسار على جميع المنتجات والسلع الاستهلاكية، بمناسبة افتتاح الفرع الجديد له في مصر بالمول.

طيور افتراضية


الصورة من شركة ماجد الفطيم

من أبرز الأشياء التي قد تلفت انتباهك، هو وجود سرب من الطيور الافتراضية الملونة في الدور الثاني..

وهناك أيضا أماكن مميزة للتصوير، كالشجرة العملاقة.

مول كونيكت

إذا كنت ترغب في استخدام الانترنت خلال وجود في المول، فيمكنك الاستمتاع بالانترنت عن طريق خدمة «مول كونيكت».. كل ما عليك فعله هو إدخال بياناتك لاستقبال كلمة السر في رسالة نصية قصيرة.

مكتبات


 

يضم المول عدد من المكتبات الخاصة ومن بينها، مكتبة الشروق، ومكتبة ألف التي تضم مجموعة من الكتب المتنوعة في مجالات مختلفة.

 





 




24
9
4
6
8
2
2

شارك المقال