رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي: لن نخوض مباريات الدوري قبل مؤجلات الزمالك.. ومرتضى منصور يرد

الأهلي: لن نخوض مباريات الدوري قبل مؤجلات الزمالك.. ومرتضى منصور يرد

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، خطابا لهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، يعلن فيه تمسكه بعدم خوض الفريق مبارياته المقبلة في الدوري إلا بعد استكمال اللقاءات المؤجلة لجميع الفرق المنافسة في البطولة.
ووافق اتحاد الكرة على طلب نادى الزمالك بتأجيل مباراة الفريق الأبيض مع طلائع الجيش المقرر لها يوم 7 مارس الجارى والمؤجلة من الجولة الثانية، حتى يستطيع الاستعداد لمباراته الإفريقية أمام فريق رينجرز النيجيرى المقرر لها يوم 12 من نفس الشهر فى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.
وأوضح الأهلي في بيانه أنه لم يتدخل في أزمة الزمالك والمقاصة باعتبارها أزمة تخص اتحاد الكرة وحده، لكننا فوجئنا بالزج باسم الأهلي، وزعم بأن اتحاد الكرة ينحاز له ويؤثر على على قرارات الحكام حتى يفوز الأحمر ويخسر الآخرون.
لكن فوجئ النادي كذلك بتأجيل مباراة الزمالك أمام طلائع الجيش التي كان من المقرر أن تقام قبل مباراة الزمالك الإفريقية، ولا يعني الأهلي من صاحب قرار التأجيل أو أسبابه ودوافعه.. فالأهلي لا يتدخل في عمل الآخرين وسياستهم، لكن الأهلي يود التأكيد بمنتهى الوضوح أنه لن يلعب مبارياته المقبلة في مسابقة الدوري العام إلا بعد استكمال كل المباريات المؤجلة أولًا؛ وذلك تأكيدًا لعدالة نرجو أن تدوم وتستمر، وتطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص الذي يلزم اتحاد الكرة بعدم إجبار الأهلي على لعب مبارياته قبل أن يلعب الآخرون مبارياتهم المؤجلة.
ورد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على بيان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، بقوله «ألعب مؤجلات إزاي وانا منسحب».
ويستعد مجلس الزمالك لعقد جمعية عمومية من أجل التصديق على قرار الانسحاب من الدوري او التراجع عنه وفقا لرأي الأعضاء، بعدما شهد لقاء مصر المقاصة والزمالك المؤجلة أزمة تحكيمية بسبب قرار خاطئ من جهاد جريشة، وعدم احتسابه جريشة ركلة جزاء لصالح الزمالك بعدما لمست الكرة يد أحمد سامي مدافع المقاصة.
 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب