رئيس التحرير أحمد متولي
 الترفيه مش بطاريق.. «مول مصر» فيه سينما وملاهي وفضاء (صور)

الترفيه مش بطاريق.. «مول مصر» فيه سينما وملاهي وفضاء (صور)

تصوير:مريم نصر

«مول مصر» تم افتتاحه الخميس الماضي ومن وقتها وكلام كثير يقال عنه، والخدمات الترفيهية التي يقدمها، وخصوصا المدينة الثلجية التي تعد أول مدينة ثلجية في مصر، ولكن المول لا يقتصر على هذه المدينة فقط، بل يشمل العديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال، والكبار أيضا، ونعرضها إليكم في التقرير التالي:

سينما فوكس

يضم «مول مصر» 21 قاعة سينما، ويشمل مجموعة من قاعات العرض السينمائي المتطورة والراقية، ومنهم «سينما Gold»، و«سينما Dx4»، و«سينما max»، و«سينما stander»، و«سينما kids»، وفيما يلي نقدم عرض تفصيلي لهذه القاعات:

  • «سينما Gold»

الصورة من الانترنت

ومنها قاعة واحدة، ويصل سعر التذكرة 125 جنيها في الحفلات الصباحية، و150 جنيها للحفلات المسائية، وأبرز ما يميز هذه القاعة هو وجود كرسي يمكن التحكم فيه، وجعل منه مسند يمكنك من تناول الطعام خلال مشاهدة السينما، فيمكن جعلها قاعة طعام، كما يمكنك فرده كسرير والنوم عليه في أثناء المشاهدة. ومسند الكرسي متحرك يمكنك من وضع الطعام وتشكيلة هائلة من السناكس وأطباق الأكل عليه.

نأخذكم في جولة بالصور داخل «مول مصر».. هذا أبرز ما ستجده هناك

  • سينما max

الصورة من الانترنت

ويوجد منها 4 قاعات، ويتراوح سعرها مابين 90 جنيها للصفوف العادية، و100 جنيه لصفوف VIP، وتتميز بوجود مؤثرات صوتية خلال مشاهدة الفيلم، فتشعر بأنك تنصت إلى كل المؤثرات، وكأنها تحدث حولك، خاصة أن الشاشة 20 مترا، والكراسي من جلد منجد أصلي بمساند للأذرع والقدمين.

  • سينما 4dx

الصورة من الانترنت

ويوجد منها 4 قاعات، وتتراوح سعر التذكرة بها، ما بين 120 جنيها للحفلات الصباحية، و145 جنيها للحفلات المسائية، وتتميز بوجود العديد من المؤثرات الصوتية، والبصرية، فيشعر المشاهد بأنه جزءا من الفيلم، ويتأثر بما يحدث فيه، وقد تجد الكرسي «بيتشقلب بيك»، حسب أحداث الفيلم.

  • سينما stander

وهي القاعات العادية، وتتراوح أسعارها مابين 75 للصفوف العادية، و85 جنيها للصفوف VIP.

 

  • سينما kids

الصورة من الانترنت

وأخيرا، سينما الأطفال، التي تعرض أفلام الأنمي، وسعر الذكرة بها  75  جنيها، وهي قاعات مبهجة لما تحتويه من ألوان زاهية مختلفة تتناسب مع نفسية الأطفال.

المدينة الثلجية

كثر الحديث حولها، فهي تعد ثاني أكبر منحدر تزلج وحدائق ثلجية فى الشرق الأوسط، بعد الموجود في مول السعودية، ومصمم بطريقة تعطيك الجو الأوروبي، وتصل درجة البرودة فيه إلى 2 تحت الصفر.

في طريقك إليها ستجد متاجر توفر لك الملابس والقفازات، والنظارات التي تمكنك من الدخول إلى المدينة والتزلج على الجليد، وتكون من ضمن التذكرة، والمدينة من الداخل عبارة عن منحدرات ثلجية، يمكن الانحدار فيها من خلال الكورة الشفافة، أو الدونتس، ومنطقة لتعليم التزلج، وقطار صغير حول يدور في جانب صغير من المدينة، ومنطقة جليد واسعة للمرح، وكافيهات لتناول الأطعمة والمشروبات الساخنة.


أسعار الألعاب في مدينة الثلج، تتراوح ما بين :

- 300 جنيه للتزلج فقط، مع استلام الترنج، وحذاء.

- 330 جنيها للتزلج فقط، مع استلام جوانتي، ويصبح خاص بالفرد، يمكنه أخذه معه.

- 480 جنيها، وهو يتيح لك أخذ كورسات في التزج على المنحدرات، مع متخصصين.

والثلاث تذاكر تضمن لك البقاء في المدينة الوقت المفضل لك، فهي غير محددة بوقت.


مواعيدها:

- من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً.

- من الخميس إلى السبت من 10 صباحا حتى منتصف الليل.

 

 



ماجيك بلانيت


وهي بالفعل عالم من السحر، وتوفر مجموعة متنوعة من الألعاب يتراوح أسعارها مابين 10 لـ30 جنيها، فمنها لعبة الجاذبية التي تعتمد على الجاذبية وضغط الجو في رفع المشترك عن الأرض، وأيضا سيارات التصادم، استروبلاستيرز، والقطار، وغيرها من الألعاب البسيطة، التي تقدم جوائز للفائزين، وركن خاص للجوائز.

وتضم «ماجيك بلانيت» أيضا دارا مخصصة لحفلات أعياد الميلاد، والمناسبات السعيدة.

 

 

 



المستكشفون الصغار


ويعد مركز تعليمي ترفيهي للأطفال، من عمر عامين حتى سبع سنوات، ويهدف لتعليم الأطفال واكتسابهم مهارات في بيئة ممتعة وآمنة، فكل طاقم العمل على مستوى عالي من الخبرة في تعليم الأطفال.

مركز «المستكشفون الصغار» مكون من ثلاث مناطق لإطلاق العنان لمهارات الأطفال وتشجيعهم على التعلم من بعضهم البعض من خلال أنشطة مختلفة تساعدهم على سرعة البديهة، وتطوير مهارات التواصل، وتنقسم إلى 3 مناطق: «منطقة الفضاء»، و«منطقة المياه»، و«منطقة الألعاب»، وتتراوح أسعار تذاكر الدخول بين 170 جنيها إلى 190 جنيها.

مواعيدها:

- من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساء.

- الخميس والجمعة من 10 صباحاً إلى منتصف الليل. 

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل