رئيس التحرير أحمد متولي
 إليكم أبرز ما نشره «شبابيك» في الأسبوع المنقضي

إليكم أبرز ما نشره «شبابيك» في الأسبوع المنقضي

أسبوع آخر انقضى، نشر خلاله «شبابيك» عددا من التقارير المتنوعة. نرصد لكم أبرز ما نشرناه وحاز على اهتمام قطاع كبير من جمهور الموقع.. اقرأ واختر ما يعجبك من هذه القائمة.

الحوار فن.. هذه قواعد قطع الكلام

مقاطعة المتحدث أثناء الحوار يتنافى مع قواعد الاتيكيت، إلا أننا نضطر إليها في بعض الأحيان.

في هذا التقرير، نوضح متى تكون المقاطعة ضرورية؟ وكيف تقاطع بطريقة لائقة لا تتسبب في إحراج المتحدث؟ فضلا عن اتيكيت الحوار.

القديم زاد حلاوة.. «أزياء التراث» موضة وهويّة وتميز

لم تكن مشاهدة الأزياء التراثية في الشارع المصري مشهدًا مألوفًا، لكن خلال العامين الماضيين أصبحت رؤية الأزياء التراثية على الفتيات أمرًا عاديًا.

لكن هل يعني هذا انتعاش جديد من خلال دمج الهوية المصرية بالحداثة لإضفاء طابع يتميز بنا، وكذلك يخلق لمصر طابعًا مُصدرًا للأفكار بعد أن كان مستوردًا فقط؟ وهل هو مجرد انفجار لموضة ستزول، أم أنها بداية مختلفة تمامًا ظهرت في الأفكار المصرية، وستشهد نموًا في المرحلة المقبلة لا اختفاء؟

نأخذكم في جولة بالصور داخل «مول مصر».. هذا أبرز ما ستجده هناك

خلال الأيام القليلة الماضية، لم تتوقف المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول «مول مصر»، الذي تم افتتاحه الخميس، باستثمارات بلغت 12 مليار جنيه، خاصة مع الاهتمام الكبير، الذي أعطته وسائل الإعلام للحدث.

إذا لم تقم بزيارة «مول مصر»، سنأخذك من خلال هذا التقرير في جولة بالصور داخله، لنعرفك أبرز ما ستجده في المول الأكبر في مصر، والذي بلغت حجم الاستثمارات فيه 12 مليار جنيه.

لو خطيبتك مغرورة.. شد حيلك المشوار طويل بس فيه أمل

إذا كنت تعاني من غرور خطيبتك وتحبها وتجدها «شايفة نفسها»، فستجد في هذا التقرير أساليب التعامل معها، لترويض هذه الصفة فيها، فالغرور يجعل من عملية التفاهم والانسجام بين الطرفين أمرا صعبا.

ماذا إذا اضطررتم للاستغناء عن الخبز؟

في حال أردتم أو اضطُررتم للاستغناء عن الخبز لأي سبب كان، يمكنكم الاعتماد على بدائل أخري يُرشحها لكم «شبابيك» تحتوي على ذات قيمته الغذائية.

هناك بدائل للخبز توفر لك نفس الاحتياجات من الكربوهيدرات والفيتاميناتـ، وبعضها قد يزيد على الخبز في القيمة الغذائية أيضا.

الحركة النسائية في مصر.. من دعم المرأة حتى الانقلاب عليها

طالبت الحركة النسوية في بداية ظهورها بأمريكا في القرن التاسع عشر، بحق المرأة في التعليم واختيار الزواج والمساواة السياسية مع الرجل.

إلا أنه ومع مرور الوقت تبدلت برأي كثيرين مبادئ الحركة النسوية في مصر وخارجها وانحرفت عن مسارها، وارتبطت بمطالب مجتمعية صادمة يعتبرها البعض متطرفة.

 

 

 

 

المصدر


  •  

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر