رئيس التحرير أحمد متولي
 أبرز أفلام «ويل سميث».. تخيل، لم يفز بالأوسكار في واحد منها

أبرز أفلام «ويل سميث».. تخيل، لم يفز بالأوسكار في واحد منها

يعد الفنان «ويل سميث» من أشهر الممثلين الأمريكيين، فهو الفنان الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي بإيرادات فاقت 100 مليون دولار (لكل فيلم)، وحققت 4 أفلام خيال علمي له 500 مليون دولار إيرادات.

رُشح «ويل» لـ4 جوائز جولدن جلوب، وجائزتي أوسكار، وبلغت إيرادات أفلامه حتى العام 2016 إلى5.7 بيليون دولار.. في هذا التقرير نرصد لكم أبرز أعمال «الرجل ذو البدلة السوداء»، والتي قد تتعجب كثيرا بعد مشاهدتها؛ عندما تعلم أنه لم يفز بـ«الأوسكار» حتى الآن.
Pursuit of Happyness

من أفضل أعمال النجم «ويل سميث»، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية تلخص رحلة «السعي إلى السعادة». 

تدور أحداث الفلم في إطار درامي تراجيدي حول «كريس» الذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير.

وبعد كثير من المعاناة ينجح «كريس» أخيرا في الوصول لهدفه، ويحصل على وظيفة جيدة بالبورصة.

ترشح «سميث» لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم، إلا أنه لم يفز بالجائزة، وفاز بـ9 جوائز عالمية، وترشح لـ17 جائزة عالمية أخرى.

Seven Pounds

تدور قصة الفيلم حول شخص يدعى «بن توماس»،  تسبب في حادث سير راح ضحيته سبعة أشخاص بينهم زوجته، وللتكفير عن ذنبه، قرر مساعدة  سبعة غرباء لديهم أشكال من المعاناة على تغيير حياتهم، ويقوم بذلك من خلال عدة أمور منها التبرع بأعضاء جسدية وممتلكات مادية.

الفيلم حقق نجاحاً جيّداً في شباك التذاكر العالمية،  ونال «سميث» الكثير من الثناء على على أدائه الدرامي.

Ali

الفيلم تجسيد للسيرة الذاتية للملاكم الأمريكي الشهير محمد على كلاي، حيث يتحدث الفيلم عن  نشأته، وتعلمه لعبة الملاكمة، وإتقانه لها، حتى أصبح نجما كبيرا في عالم الملاكمة.

ويتطرق الفيلم إلى قصة اعتناق «كلاي» للإسلام، ورفضه الالتحاق بالجيش الأمريكى المقاتل في فيتنام، لرفضه الحرب لعدم أخلاقيتها، وتعرضه للعقاب، والمصاعب التي تعرض لها بسبب ذلك..  «سميث»، كي يتقن الدور، تعلم الملاكمة، وقرأ في الدين الإسلامي؛ والفيلم ترشح لجائزتي أوسكار


Enemy of the State

تدور أحداثه حول روبرت دين «وليام سيمث»، وهو محامي ناجح، يعيش حياة سالمه مع زوجته، وابنه في واشنطن، إلى أن تقع جريمة قتل، تقلب حياته رأسا على عقب لأنه التقى بالصدفة على أدلة رئيسية تدين سياسي كبير، ويستهدفه الساسة الحمقى والفاسدين من وكالة الأمن القومي.

الفيلم يدور في إطار أكشن درامي، وترشح لـ3 جوائز أوسكار ربح واحدة منها، وشاركه البطولة جين هاكمان، جون فويت.

Independence Day

من أهم أفلام «ويل سميث».. تدور أحداثه عن الكائنات الفضائية القادمة إلى الأرض بهدف غزوها وتدميرها. 

الفيلم يدور في جو من الإثارة والتشويق، واحتلّ المركز الثاني على لائحة أعلى إيرادات الأفلام في التاريخ، وترشح لجائزتي أوسكار ربح واحدة منها،  كانت لـ«أفضل مؤثرات بصرية».

Men in Black

سلسلة من 3 أجزاء، تدور أحداثها فى إطار من الاكشن والجريمة والخيال العلمي.. وأيضا الكوميديا.

تدور أحداث الجزء الأول الذي صدر عام 1997، في المستقبل، حيث تستعين المنظمة السرية لمراقبة نشاط الكائنات الفضائية على كوكب الأرض بجهود المحققين «كاي»، و«جاي»، اللذين يدخلان في سيناريو مميت، حيث يواجهان قاتلا محترفا من الفضاء هبط إلى الأرض لاغتيال اثنين من سفراء المجرات المعارضة.

وصدر الجزء الثاني عام 2002، والثالث عام 2012،و الذي جاء بعد 10 سنوات من الجزء الثاني لهذه السلسلة، يضفي على السلسلة مزيد من الأكشن ليعود بتقنياته الجديدة.



 

Bad Boys


وهو واحد من أشهر وأنجح الأفلام التي قام بها «ويل سميث»، وجمعت بين الأكشن والكوميديا في التسعينيات، ويدور حول المحققين ماركوس بورنيت «مارتن لورانس» رب الأسرة الهادئ، ومايك لوري «ويل سميث» صاحب الحياة العابثة، وهم يعملان معا في شرطة مكافحة المخدرات بولاية ميامي الأمريكية، ويقومان بحماية شاهده على جريمة أثناء التحقيق في جريمة الهيروين المسروق.

وللفيلم جزء أخر.

I Am Legend

تدور أحداث الفيلم عن انتشار مرض الطاعون، فبعد ثلاث سنوات من إنتشاره، قُتل معظم الناس وتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو روبرت نيفيل «ويل سميث»، وهو عالم يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب، خاصة أنه أخر الناجين في مدينة نيويورك.
ويحاول «سميث» بكل الطرق إيجاد أي ناجيين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول، وبعد صراع طويل مع هذا الفيروس يجد في النهاية علاجا له.

Hitch
 



وهو أحد الأعمال الكوميدية التي شارك فيها «ويل سميث»، مع جانب من الرومانسية، وتدور أحداثه حول الشاب هيتش «ويل سميث»، الذي يعد أفضل خبير علاقات عاطفية في مدينة نيويورك، ويقوم من خلال خبرته الفذة بمساعدة الرجال الذين يحاولون الارتباط بفتاة أحلامهم لكنهم لا يعلمون كيف يتصرفون، ولكن تتعقد الأمور قليلاً عندما تبدأ صحفيّة بالبحث في الموضوع لكشف هذه الشخصية السريّة.

I, Robot


من أروع الأفلام التي جمع فيها «ويل سميث»، قدراته التمثيلية العالية كممثل كوميدي مع الأكشن الذي أبدع فيه على طول مسيرته.

تدور قصة الفيلم حول الذكاء الاصطناعي لمجموعة من الرجال الآليين، وما ترتب عن هذه الفكرة من مشاكل متعددة، ويكلف من خلاله الضابط ديل سبونر بالتحقيق في جريمة قتل خبير الآليين.

حقق الفيلم نجاحا كبيرا، وتمكّن من الظهور على منصّات الترشيح في عالم جوائز الأوسكار في فئة أفضل مؤثرات بصريّة التي ذهبت بدورها لفيلم «Spider Man 2».

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل