استكمالاً لنجاحاته الفنية والنجومية التي حققها في وقت قياسي، وبعد عاميْن على تتويجه بلقب "أراب آيدول" في موسمه الثاني، يحظى النجم الفلسطيني محمد عسّاف اليوم بمزيد من التألّق، وذلك عبر فيلم روائي طويل مستوحى من سيرته وقصة نجاحه. الفيلم الذي يحمل اسم "يا طير الطاير" هو من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رُشِّح مرّتيْن لنيل جائزة الـ "أوسكار" عن فيلميْه الشهيريْن: "الجنة الآن" و"عمر"،والحائز أيضاً على جائزة "غولدن غلوب" عن فيلم "الجنة الآن" – “Paradise Now”.

أما العرض الافتتاحي العالمي الأول للفيلم، فيُقدَّم ضمن فعاليات "مهرجان تورونتو السينمائي الدولي" (TIFF)، الذي يُقام بين 10 و20 أيلول/سبتمبر 2015، على أن يُعرَض تباعاً في عدد وافر من المهرجانات السينمائية الدولية والإقليمية الأُخرى.

الفيلم الجديد – الذي صُوّر في كلٍّ من قطاع غزّة وجِنين في فلسطين، وعمَّان والبحر الميت في الأردن - مستوحى من قصة طموح وصعود ونجاح شاب فلسطيني استثنائي، أو ما سُمّي بـ "ظاهرة محمد عسّاف"، انطلاقاً من المحلية الضيقة والصعوبات داخل المخيمات، وصولاً إلى النجومية الإقليمية عبر برنامج "أراب آيدول" على MBC، ثم الشهرة العالمية.

المصدر

mbcمصر

 

ارب ايدول

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال