رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة برامج دينية: التمثيل كان طموحي منذ الصغر

مقدمة برامج دينية: التمثيل كان طموحي منذ الصغر

كتبت- إسراء خالد

نظمت شعبة الصحافة والإعلام بكلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر، صباح الأربعاء، ندوة بعنوان «كيف تكوني مذيعة ناجحة»، حاضر بها مقدمة البرامج الدينية، ومقدمة برنامج الدين والحياة على قناة الحياة سابقا، لمياء فهمي.

وقالت لمياء فهمي إنها كانت شغوفة بالتمثيل منذ صغرها، إلا أن البيت الذي تربت فيه رفض الفكرة، وروت أن التحول إلى الالتزام وتقديم البرامج الدينية جاء على إثر رسالة ربانية جاءتها قبل صلاة الفجر.

وأضافت «فهمي» ردا على سؤال إحدى الطالبات، أن الحجاب ليس عائقا أمام الفتيات في العمل التليفزيوني، لافتة أنها لاقت عقبات أكبر قبل ارتدائها الحجاب «قبل ارتداء الحجاب كان لازم أتوافق مع مواصفات معينة زي شكل بنات لبنان وطول ووزن معينين».

وخلال كلمته بالندوة التي أقيمت بحضور أستاذة الفقه المقارن بالكلية، الدكتورة سعاد صالح، أشار الأستاذ بالكلية، الدكتور جمال النجار، إلى صفات المذيعة الناجحة، والتي أجملها في إجادة اللغة العربية، وفهم التشريعات الإعلامية، ودراسة الجمهور، والثقة بالنفس ، والتواضع ، والحلم.

يشار أن القسم أذاع فيلما قصيرا يتحدث عن أعمالها، وخلال الندوة أهداها رئيس القسم، الدكتور محمد وهدان، مصحفا وشهادة تقدير.



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر