رئيس التحرير أحمد متولي
 «مصارعة سومو وسينما».. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع

«مصارعة سومو وسينما».. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع

تعددت فعاليات جامعة أسيوط خلال الأسبوع المنقضي بين أنشطة ترفيهية، ومؤتمرات وأنشطة تقافية.. في هذا التقرير نستعرض أبرز هذه الفعاليات.

 بابلز ومصارعة سومو

نظم فريق «شبابيك» الطلابي بكلية الهندسة جامعة أسيوط، بالتعاون مع شركة جيليكوم، يوما ترفيهيا للطلاب بعنوان «ساحة هندسة»، الإثنين الماضي. 

مؤتمر جامعة أسيوط الدولي للطفلة الزيتية بالبحر الأحمر 

افتتح رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، المؤتمر الدولي «للطفلة الزيتية ومصادر الطاقة غير التقليدية»، والذي نظمه مركز تنمية جنوب الوادي بالجامعة في الفترة من 5 إلى 9 مارس الجاري بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر.

وأكد مدير مركز تنمية جنوب الوادى ورئيس المؤتمر الدكتور حسن عبد الحميد، أن المؤتمر يهدف إلي إتاحة الفرصة للمهتمين بالطفلة الزيتية ومصادر الطاقة غير التقليدية لتبادل الأفكار والمعلومات عن الجديد في تكنولوجيا مشروعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا والوقوف علي أحدث المشروعات في دول العالم وكذلك مناجم الطفلة الزيتية في القارة السمراء ، وإتاحة الفرصة لشباب الباحثين للتعرف على أحدث الأبحاث فى مجال الطاقة النظيفة.


 الأنشطة الرياضية 

بدأت المدن الجامعية بأسيوط، أنشطتها الرياضية الإثنين الماضي، بمسابقتي الشطرنج ومصارعة الذراعين «الريست»، بملاعب المدن بجامعة أسيوط.

اشترك بالمسابقة ٣٥ طالبا ببطولة الشرنج بالمدن الجامعية، و30 طالبا يمسابقة مصارعة الذراعين، وأختتمت المسابقة بنفس اليوم، وحصد أول 3 مراكز من كل مسابقة على جوائز مادية.  

 سينما جامعة أسيوط 

عرض فريق سينما جامعة أسيوط، الثلاثاء، فيلم أجنبي بعنوان «لاين-line»، درامي رومانسي، بقاعة المؤتمرات داخل كلية الطب.

ويعرض الفريق الثلاثاء من كل أسبوع فيلم من الساعة ٢ للساعة ٥ مساءً، وتتنوع الأفلام المعروضة ومنها «الأجنبي والانيميشن، والهندي»، كما أن العروض مجانية لطلاب الجامعة.

معرض للكتب

نظمت رعاية الشباب بكلية التجارة والحقوق بالتعاون مع مكتبة النجاح الأدبية، معرض للكتب بساحة مدرجات كلية التجارة الجديدة وساحة كلية الحقوق، بجامعة أسيوط.

أسعار الكتب تترواح أسعارها من ٢٠ لـ ٣٠ جنيها، موضحا أن هناك كتب مستعملة قيمتها تبدأ من 2 إلى 5 جنيهات.

ومدة معرض كلية التجارة يستمر لمدة أسبوعين، ومعرض كلية الحقوق يستمر لأكثر من شهر.​​​​​​​
 المؤتمر الطبي الخامس

 

 نظمت شركة «تارجت» بالتعاون مع جامعة أسيوط، الأربعاءـ المؤتمر الطبي الخامس لأمراض الصدر، لمناقشة الجديد في علاج أمراض الصدر، والبرامج الحديثة في المجال، بالقاعة الثمانية.. ويختتم المؤتمر فعالياته الجمعة.

 المؤتمر الإقليمي الرابع لطب أسنان 

نظمت نقابة أطباء الأسنان بأسيوط، الأربعاء، المؤتمر الإقليمي الرابع، بالمبنى الإدارى بجامعة أسيوط، والذي سيختتم فعالياته اليوم الجمعة.

يشارك بالملتقى 1200 من أطباء أسنان الصعيد، و300 طالب وطالبة بكليات طب أسنان أسيوط وجامعة الأزهر.

وأقيم الحفل الختامي الخميس 9 مارس بقاعة نايل بلازا، وأقيمت حفلات غنائية، وتكريم نخبة من أساتذة طب الأسنان.


متابعة دوري أبطال أوروبا

فتحت رعاية الشباب بالمدن الجامعية بجامعة أسيوط، الأربعاء، شاشات تلفزيونية للطلاب؛ لمشاهدة مباراة باريس سان جيرمان والعملاق الإسباني برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ويدفع الطلاب مبلغ رمزي 5 جنيهات لمشاهدة المباريات.

جوالة أسيوط

أعلن مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة بجمعة أسيوط، أبوالعلا عبدالباري، عن انطلاق الدورة الكشفة 36 للطلاب، والإرشادية 22 لطالبات الجامعة غدًا الجمعة.

وأضح لـ«شبابيك»، أنه من المقرر أن مشاركة ٨ فرق إرشادية للطالبات، كما تشارك ٩ عشائر من كليات الطلاب، وهم: «المدينة الجامعية طالبات، كلية التجارة كلية التربية الرياضية، تربية نوعية ، حقوق، آداب، رياض أطفال، خدمة اجتماعية، وعشيرة الخريجين، وكلية الحاسبات».

وتبدأ الأنشطة بمسابقة القرآن والحديث، والسبت مراسم رفع العلم والافتتاح الكشفي، وأشار إلى أن ختام فعاليات الدورة والحفل الختامي الخميس القادم.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني