رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر في أسبوع .. «مواجهة الإلحاد وتكرم رئيسها السابق»

جامعة الأزهر في أسبوع .. «مواجهة الإلحاد وتكرم رئيسها السابق»

أسبوع آخر انقضى على جامعة الأزهر تحت قيادة جديدة اتسم بالهدوء، دون وجود للأنشطة الطلابية، فقط انتظام في العملية التعليمية يتخلله فاعليات قليلة تقيمها إدارة الجامعة، يستعرض «شبابيك» في هذا التقرير أبرزهاز

مواجهة الإلحاد

نظمت كليتي الدراسات الإسلامية للبنين، وأصول الدين، ندوتين ضمن إطار الموسم الثقافي للكلية تطرقت كل منهما للحديث عن أسباب الإلحاد وكيفية مواجهته.

وخلال كلمته بالندة التي نظمتها كلية الدراسات الإسلامية، قال أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة عين شمس، عمرو شريف، إن الإلحاد بمفهومة الحديث يرجع إلى أعقاب الثورة العلمية في أوروبا، مؤكدا أن في هذه الفترة موجة الإلحاد أدت لأن رئيس الكنيسة كان يشتكي أن نصف أساقفة الكنيسة ملحدين.

وأوضح أن دوافع الملحدين في مجتمعنا هي دوافع نفسية تتمثل في فترة المراهقة، لافتا أنها أخطر فترات الإنسان لأن المراهق خلالها يبدأ في الرغبة بإثبات الذات والتفرد فيلجأ إلى الإلحاد.

تكريم القائم بأعمال الرئيس السابق

كرمت الجامعة، صباح الأربعاء، القائم بأعمال رئيس الجامعة السابق، الدكتور إبراهيم الهدهد، بقاعة كلية الصيدلة فرع البنات.

وعبر «الهدهد» عن سعادته بالتكريم، مؤكدا أنه تعامل خلال فترة مسئوليته عن الجامعة على أنها محنة من الله «كنت أعامل الناس بما أحب أن يعاملوني».

مذيعة مشهورة تحي قصتها مع التمثيل

نظمت شعبة الصحافة والإعلام بكلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر، صباح الأربعاء، ندوة بعنوان «كيف تكوني مذيعة ناجحة»، حاضر بها مقدمة البرامج الدينية، ومقدمة برنامج الدين والحياة على قناة الحياة سابقا، لمياء فهمي.

وقالت إنها كانت شغوفة بالتمثيل منذ صغرها، إلا أن البيت الذي تربت فيه رفض الفكرة، وروت أن التحول إلى الالتزام وتقديم البرامج الدينية جاء على إثر رسالة ربانية جاءتها قبل صلاة الفجر.

وأضافت «فهمي» ردا على سؤال إحدى الطالبات، أن الحجاب ليس عائقا أمام الفتيات في العمل التليفزيوني، لافتة أنها لاقت عقبات أكبر قبل ارتدائها الحجاب.

الإعلان عن مؤتمرين خلال الشهر

أعلنت كلية العلوم تنظيم مؤتمر العلوم الأساسية ركيزة ضرورية للتحول إلى عصر المعرفة، في الفترة من 27 وحتى 29 مارس الجاري، والذي يضم 400 بحث علمي.

كما أعلنت الجامعة تنظيم لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمؤتمر،  تحت عنوان «الطاقة حق ومسؤولية»، في الفترة بين 12 إلى 14 من نفس الشهر، بهدف تطوير الطاقة في مصر، وتبادل الخبرات والمعارف لمواكبة التقنيات الحديثة في مجالات الطاقة النظيفة في المستقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة