رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الأزهر يتحدث عن الضابط الشرعي لاستخدام الطاقة النووية

رئيس جامعة الأزهر يتحدث عن الضابط الشرعي لاستخدام الطاقة النووية

قال القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور أحمد حسني، إن الاستخدام النافع للطاقة حق للبشرية ما دام سلميا، مؤكدا أن الاستخدام السيئ للطاقة كالأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل محرم لأنه يندرج تحت الإفساد في الأرض، وقتل النفوس بغير حق.

وأشار حسني خلال كلمته بافتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول للبيئة والتنمية المستدامة (الطاقة حق ومسئولية)، إلى الضوابط الشرعية لاستخدام الطاقة، والتي من بينها أن يكون استخدامها فيه مصلحة عامة للبشر، وألا تكون مفاسدها أكبر من المصلحة التي تأتي من ورائها.

وأضاف خلال افتتاح المؤتمر الذي يستمر حتى الثلاثاء ١٤ مارس الجاري، أنه يجب منع الدول والجماعات التي ترعى الإرهاب من استخدام الطاقة النووية حتى لا تمثل تهديدا على المجتمع الدولي، مشددا على حرمة استخدام تلك الأسلحة في التهديد عامة.

حضر افتتاح المؤتمر، وزير الكهرباء، المهندس محمد شاكر، ووكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، ورئيس الجامعة السابق، الدكتور إبراهيم الهدهد، ومستشار حاكم الإمارات للشؤون الدينية والقانونية، علي بن عبد الرحمن الهاشم، وعدد من عمداء الكليات.

يذكر أن المؤتمر الذي يقام بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، يهدف إلى عرض ومناقشة الأبحاث والاختراعات المتعلقة بالطاقة المستدامة للاستفادة منها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة